الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعرب عن اعجابه بمرافق المشروع : وفد فرنسي من جمعية أطباء بلا حدود يزور بيت الأسير الفلسطيني في غزة

نشر بتاريخ: 23/11/2005 ( آخر تحديث: 23/11/2005 الساعة: 20:00 )
غزة- معا- زار وفد فرنسي من جمعية أطباء بلا حدود صباح اليوم ،بيت الأسير الفلسطيني والطفل الفلسطيني التابعين لجمعية الأسري والمحررين "حسام" بغزة، وذلك للإطلاع على الخطط والمشاريع التي تقوم الجمعية بتنفيذها ،بعد الإنسحاب الإسرائيلي من
قطاع غزة، إضافة الى الخدمات التي تقدمها الجمعية.

و كان في إستقبال الوفد الضيف رفيق حمدونة مدير الجمعية ود.حكمي الرومي مدير مشروع بيت الطفل الفلسطيني،وعدد من اعضاء الجمعية ، وبحضور كل من إياد حمتو ومحمد عصفور ممثلين عن دائرة المشاريع.

وقد قام الوفد الضيف بجولة في مبني بيت الاسير والطفل الفلسطيني الذي تقدر تكلفة انشائه بحوالي " 8 "ملايين دولار، والتي تسعى الجمعية من خلاله الى خدمة شرائح كبيرة في المجتمع المحلي الفلسطيني من بينها شريحة الأسرى والمحررين .

وقد أطلع الوفد على محتويات بيت الطفل الفلسطيني ،والمشاريع القائمة من علاج نفسي، ومسرح، وبرلمان الطفل، والحديقة الخاصة به ،والسينما المفتوحة.

كما أطلع الوفد أيضا علي محتويات بيت الاسير الفلسطيني التي ستشتمل علي مكتبة تحتوي على كل ما يتعلق بالاعتقالات سواء ما كتبه الاسرى من إبداعاتهم وما كتب عنهم إضافة الي معرض يضم كل أعمال الاسرى اليدوية ويضم المبني مكاتب لدوائر جمعية الاسري والمحررين وأقسام لإذاعة والتليفزيون ومراكز علاج طبيعي ونفسي اضافة الي فندق وكافتيرا ومطبعة وقاعة إجتماعات مصممة علي مستوي عالمي داخل المبنى ".

من جهته شكر مدير الجمعية الوفد على زيارته وإطلاعه علي الفعاليات والمشاريع الخاصة
بالاسرى الفلسطينين وشرائح مختلفة من المجتمع المحلي مؤكدا "أن الجمعية جاهزة
علي قائمة الشراكة الكاملة بعقل وقلب مفتوحين مع جميع المنظمات والجهات الدولية
لتوحيد الجهود وخلق واقع أفضل لخدمة الاسرى وقضيتهم العادلة".

ومن جهة أخري عبر الوفد عن تقديره للمشاريع والخطط التي تقوم الجمعية على
تنفيذها مثنيا على الجهد الذي وصفه بالبناء والهادف لخدمة القضايا الوطنية واعدا
بتقديم المساعدة للجمعية ودعم المشاريع الخاصة بها .

ودعا الوفد في ختام جولته المنظمات الدولية لتقديم الدعم والمساعدات للمؤسسات المحلية الفلسطينية وذلك تقديرا لدورها الفعال في تنمية المجتمع المحلي والوطني الفلسطيني .