الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

للأسبوع الرابع- النقابات تمدد الإضراب في قطاع غزة أسبوعاً آخر وتجدد موافقتها على مبادرة منسق الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 16/09/2008 ( آخر تحديث: 16/09/2008 الساعة: 11:18 )
رام الله- معا- أكد الامين العام للاتحاد العام للمعليمن الفلسطينيين جميل شحادة في مؤتمر صحافي عقد في قاعة المؤتمرات بتلفزيون وطن برام الله تمديد اضراب المعلمين وموظفي القطاع العام وموظفي المهن الصحية اسبوعاً آخر وذلك حتى يوم الثلاثاء القادم وبالتالي يدخل اضراب الموظفين في قطاع غزة أسبوعه الرابع،

واشار شحادة الى ان الاتحاد يتابع يومياً اوضاع المعلمين في قطاع غزة، مشدداً على ان ممثلي الاضراب وافقوا على المبادرة الاخيرة التي تقدم بها منسق الامم المتحدة في قطاع غزة روبري سيري, لكن الحكومة المقالة لم تتعامل مع هذه المبادرة وبالتالي تتحمل الحكومة المقالة مسؤولية التدهور الحاصل في القطاع, وفق قوله.

واوضح شحادة "أن مطالب المعلمين تتثمل في اعادة مقر الامانة العامة لاتحاد المعلمين في غزة, وحفظ وصون حقوق المعلمين بالاضافة لاعادة النظر في التنقلات التعسفية".

بدوره اكد رئيس نقابات المهن الصحية اسامة النجار ان الاسبوع المنصرم شهد تصعيداً في عمليات القمع بحق العاملين في القطاع الصحي من قبل اجهزة امن الحكومة المقالة، حيث تم مداهمة اكثر من 270 منزلاً من منازل موظفي القطاع الصحي وانه تم الاعتداء على زوجاتهم وابنائهم.

وطالب النجار العاملين في القطاع الصحي رفض التوقيع على اي تعهد شخصي مهما كان نوعه وان من يوقع على اي تعهد يعتبر انه كسر الاضراب.

من جانبه ناشد رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة الرئيس محمود عباس بالتدخل من اجل وقف معاناة الموظفين في قطاع غزة.

واشار الى ان مسؤولية حماية الموظفين لا تقع فقط على النقابة وانما تتحمل الرئاسة وحكومة د. سلام فياض المسؤولية المشتركة.

وكشف زكارنة بأن لدى النقابة اشرطة فيديو تظهر همجية التعذيب التي يتعرض لها الموظفون في غزة على ايدي اجهزة امن الحكومة المقالة.