الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة شاليط تطلب من الحكومة وقف نقل الاموال الى غزة والا ستلجأ الى المحكمة

نشر بتاريخ: 16/09/2008 ( آخر تحديث: 16/09/2008 الساعة: 14:28 )
بيت لحم- معا- بعث والدا الجندي جلعاد شاليط الاسير لدى حركة حماس صباح اليوم كتاباً الى رئيس وزراء اسرائيل إيهود اولمرت ووزير الجيش ايهود باراك ووزيرة الخارجية تسيفي لفني, تضمن طلباً واضحاً بوقف نقل الاموال الى قطاع غزة, كذلك الدعوة لاجتماع الكابينت ( المجلس الامني المصغر) للنظر في قضية شاليط.

وذكر نوعم شاليط لصحيفة "يديعوت أحرونوت" بانه سيلجأ الى المحكمة اذا لم يوافق على طلبه.

وحسب ما ورد في الكتاب فأن نوعم شاليط يطالب بوقف نقل الاموال من عائدات الضريبة الى غزة لانها تصل الى جهات مختلفة وبعضها تعمل ضد دولة اسرائيل, كذلك فأن هذه الاموال تحافظ على سلطة حماس في غزة.

وقد جاء هذا الطلب بعد اتصال تليفوني قام به نوعم شاليط أمس مع الناطق العسكري لنائب رئيس الحكومة ووزير الجيش حيث تبين له ان الحكومة قد نقلت قبل اسبوعين عشرات ملايين الشواقل لغزة وستقوم ايضا بنقل عشرات الملايين خلال الايام القادمة.

يذكر ان الكتاب تقدم به ممثل العائلة مع اثنين من المحامين, واكدوا فيه على ضرورة اعطاء اجوبة واضحة على طلبهم الذي تقدموا به في فترة لاحقه بضرورة وجود كابينت للنظر في قضية شاليط, والذي اكدوه في الكتاب صباح اليوم ذلك انهم سوف يلجأون الى المحكمة اذا لم يتلقوا رداً على ذلك.

واضافوا أيضاً أن ما تقوم به الحكومة حتى الان لا يساعد على الوصول الى الافراج عن جلعاد شاليط وان استمرار دخول البضائع الى قطاع غزة وكذلك نقل اموال الضرائب الى القطاع من قبل الحكومة لا يساهم في تقدم المفاوضات.