الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "واعد" تطالب الصليب الأحمر بتحمل مسؤولياته تجاه الأسرى وترحب بالإفراج عن أبو عرفه

نشر بتاريخ: 17/09/2008 ( آخر تحديث: 17/09/2008 الساعة: 11:43 )
بيت لحم -معا- ناشدت عائلة الأسير محمد سليمان أو جزر والمعتقل في سجن نفحة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الإنسانية والحقوقية العمل على إدخال طبيب مختص بالإذن للاطلاع على وضعه الصحي ومعاناته اليومية.

وأكدت عائلة الأسير في اتصال هاتفي بجمعية "واعد" للأسرى والمحررين أن نجلها يعاني من التهابات حادة في الأذن الوسطى قبل اعتقاله وبحاجة إلى مراجعة الطبيب المختص بشكل دائم, وقالت والدة الأسير:" أن ابنها اعتقل بتاريخ 22-2-2004ويبلغ من العمر 22عاما وقد تم اعتقاله من البيت الواقع في المخيم الغربي لمدينة رفح بعد مداهمة قوات الاحتلال الإسرائيلي له" .

ووجهت والدته أم محمد نداء عاجل إلى جميع الأحرار في العالم والصليب الأحمر وجميع الهيئات المختصة بشؤون الأسرى العمل على إنقاذ حياة ابنها المهدد بفقد السمع نظرا لسياسية الإهمال الطبي التي يعاني منها جميع الأسرى داخل سجون الاحتلال.

من جهتها أكدت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين أن أوضاع الأسرى داخل سجون الاحتلال سيئة في ظل الإجراءات التي يتعرض لها الأسرى من قبل إدارة السجون خاصة الأسرى المرضى الذين يعانون المرين في ظل هذا الشهر الفضيل, مطالبة بوقفة جادة من جميع الفصائل وأبناء الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه العمل من اجل نصرة الأسرى داخل سجون الاحتلال، كما طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها تجاه قضية الأسرى.

على صعيد أخر رحبت جمعية "واعد" بالإفراج عن وزير القدس السابق في الحكومة العاشرة المهندس خالد أبو عرفة بعد قضاء 27 شهراً في معتقل (ايشل) في بئر السبع, مطالبة بالإفراج عن جميع ممثلي الشرعية الفلسطينية نواب المجلس التشريعي وعلى رأسهم الدكتور عزيز دويك .