الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين تؤكد على الاضراب الشامل يوم الاحد وتبحث عدة قضايا تهم الموظفين

نشر بتاريخ: 18/09/2008 ( آخر تحديث: 18/09/2008 الساعة: 09:35 )
بيت لحم -معا- اكدت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية خلال جلسة مجلس النقابة امس الاربعاء، ناقشوا خلالها عدة فضايا، انها قطعت شوطا كبيرا من مجموعة القضايا التي تهم الموظفين.

واكدت النقابة في تصريح لها تلقت "معا" نسخة منه، استمرار النقاش مع الحكومة في الملفات السابقة وخاصة ملف غلاء المعيشة والملف الاداري حفاظا على حقوق الموظفين واسرهم.

واكدت اعلان الاضراب الشامل في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية يوم الاحد الموافق 21/9/2008 تضامنا مع اخوتنا الموظفين في القطاع، ودعوة الحكومة الى تنفيذ اللائحة الخاصة بتسكين القانونيين وعلاواتهم، ومتابعة قضايا وحقوق الموظفين داخل وزارتهم ورفع الظلم عنهم على ان يتم اعداد ملف كامل عن التجاوزات في الترقيات والتعيينات.

وقد ناقش مجلس النقابة عدة قضايا منها:

1.ملف غلاء المعيشة:
اوضحت انها قطعت شوطا كبيرا في هذا الملف وتبقى فقط اتخاذ الاجراءات الرسمية والقانونية داخل الحكومة، ليدخل بند غلاء المعيشة كجزء اساسي من الراتب قريبا وقريبا جدا.

2.القضايا الادارية للموظفين:
لقد تم وضع المجلس في صورة التطورات التي وصل اليها هذا الملف وخاصة:

.حملة شهادة الدبلوم وترقيتهم الى مدير، حيث يعمل الديوان على وضع مقترحات ومعايير خاصة سيصار الى نقاشها قريبا تمهيدا لاقرارها من قبل الحكومة.

.المواصلات الداخلية لابناء المحافظة نفسها ورفع نسبة الزيادة في اجرة المواصلات الى 60% بدل 50%. وهذا الملف ايضا يعمل الديوان على اعداد القوائم والاسماء التي ينطبق عليهم هذا القرار.

.بند تكملة الراتب التي كانت تدفع للموظفين الذين يحصلون على ترقية ولا يصلون الى المبلغ المفترض على الدرجة الجديدة ولذلك تم اللجوء الى بند التكملة لانصافهم، وفي هذا الاطار يتم متابعة هذا الملف لاقراره واعتماده رسميا.

.القضايا الادارية الاخرى من الهيكليات الى المخاطرة الى التعيين على اسس سليمة...الخ، طالبت النقابة من الوزراء ورؤساء الهيئات والمؤسسات الرسمية الالتزام بالشفافية والاعتماد على الاكفأ وليس على ما وصفته بـ "المنافقين والمتسلقين على اكتاف زملاءهم".