الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائبان من التشريعي يتفقدان قرية عصيرة القبلية عقب اعتداءات المستوطنين عليها

نشر بتاريخ: 18/09/2008 ( آخر تحديث: 18/09/2008 الساعة: 10:39 )
نابلس - معا - نظم وفد من اعضاء المجلس التشريعي عن كتلة فتح يتقدمهم محمود العالول وناصر جمعة، ويرافقهم غسان دغلس مسؤول المجالس القروية والبلدية في محافظة نابلس، زيارة تفقدية الى قرية عصيرة القبلية، للاطلاع عن كثب على حجم الاضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين هناك جراء اعتداءات المستوطنين على القرية، قبل ايام.

وكان في استقبال الوفد اعضاء المجلس القروي وممثلي الفصائل الوطنية وفعاليات القرية، وقد قام الوفد بزيارة المنازل التي تضررت بشكل مباشر من الهجمات.

وعبر اهالي القرية واعضاء المجلس القروي عن تقديرهم لهذه الزيارة، داعين المؤسسات الفلسطينية الحقوقية والاعلامية الى اعلاء الصوت ضد هذه الانتهاكات التي يرتكبها المستوطنون والتي تصاعدت في الفترة الاخيرة وبشكل خطير ويومي.

ومن جانبهم، اكد نواب التشريعي انهم سيعملون على اثارة اعتداءات المستوطنين على قرى محافظة نابلس ومنها عصيرة القبلية على مختلف المستويات البرلمانية العربية والدولية لفضح وتعرية هذه السياسة العدوانية المدعومة رسميا، والتي تهدف الى ترويع المواطنين بهدف تهجيرهم والاستيلاء على اراضيهم.

وشدد الوفد على ان صمود الاهالي في اراضيهم واصرارهم على البقاء فيها هو اكبر تحد لمخططات الاستيطان والمستوطنين، الامر الذي يتطلب من كافة القوى والفعاليات الوطنية والسلطة الوطنية العمل على تأمين مقومات الصمود لكل المواطنين في ديارهم والذين يتحدون بصدورهم العارية عنف المستوطنين القتلة.