الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الاسبوع الخامس فوز الثقافي والمكبر وعسكر على شباب الخليل وصورباهر واتحاد نابلس

نشر بتاريخ: 18/09/2008 ( آخر تحديث: 18/09/2008 الساعة: 23:33 )
بيت لحم - معا -انطلقت هذا اليوم مباريات الاسبوع الخامس للدوري فقد جرت في الجولة الاولى من هذا الاسيوع ثلاث مباريات جرت على ملاعب الخضر وأريحا وجنين

جبل المكبر + صورباهر

نجح فريق المكبر في حسم نتيجة الدربي الثاني الذي خاضه للاسيوع الثاني على التوالي ففي الاسبوع الماضي وعلى ارض الخضر فاز المكبر على سلوان وها هم اليوم يكررون المشهد بثلاثية نظيفة سجلوها في مرمى جيرانهم ابناء صور باهر وقد شهد الموقع اللواء جبريل رجوب رئيس اتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

الشوط الاول

لعب المكبر بطريقة 4/4/2 فيما لعب صورباهر بطريقة 5/3/5 بدأت المباراة بامتداد هجومي لصورباهر واثر هجمة مرتدة وصلت الكرة الى محمد نائل الذي مررها الى ثائر القراعين الذي اخذ له موقع في الزاوية اليمنى وارسلها عرضية جميلة فغمزها احمد علان بسن حذائه معانقة الشباك كان ذلك في الدقيقة 9 بالتمام والكمال. بعدها بدقيقة حاول احمد علان تكرار المشهد الا ان الكرة طالت هذه المرة.
اعتمد المكبر على احمد علان في المقدمة مستفيدا من سرعته ومهارته بالمحاورة فصب فريقه كل الكرات الطوليه له بالمقابل تعذر على اياد ابو سرحان اختراق دفاع المكبر لصلابته من جهة ومحاولة لاعبي صورباهر الاختراق من العمق .
في الدقيقة 34 ثائر قراعين سدد كرة في الزاوية العليا لمرمى صورباهر فطار لها بكيرات واخرجها ركنية وما ان هلت الدقيقة 40 واذ برائد القاروط يحول كرة الى احمد علان الذي تلاعب بالمدافع الاول والثاني وسدد فهز الشباك ليعزز هذف فريقه باخر .

وفي الدقيقة 42 اخرج الحكم البطاقة الحمراء للاعب صورباهر هاني جادالله ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين ولينتهي الشوط الاول بهدفين دون رد.

الشوط الثاني

بدأ المكبر مهاجما وفي الدقيقة 6 واثر هجمة منسقة وصلت الكرة الى احمد علان الذي رفعها عرضية الى رائد القاروط الغير مراقب فستقبلها بهدوء وسددها برأسه في الزاوية التي ارادها معلنا عن تسجيل الهدف الثالث واشتعال مدرجات استاد الخضر الدولي حيث تجلس جماهير جبل المكبر التي زحفت الى المباراة بكثافة.
ارتاح جبل المكبر واستعرض لاعبوه واظهرو مهاراتهم الفردية وان عابهم في الدقائق الاخيرة من المباراة محاولات التسجيل الفردية لكن قبل ذلك رسم ابناء علان والقاروط وبقية الرفاق لوحة جميلة من خلال تسديداتهم وكراتهم العرضية .
واثر هجمة خطرة لاحمد علان ابعد رأفت عبيدية الكرة من على خط المرمى واتبعها جمال علان بفرصة ضائعة اخرى من داخل منطقة المرمى .
حاول الصورباهرية تسجيل هدف الشرف الا ان هجماتهم كانت خجولة وتكسرت بفعل يقظة خط الدفاع بقيادة المخضرم نائل اسعد لتنتهي المباراة بفوز ابناء المكبر بالنتيجة 3/0 .

حكم المباراة محمد جبريل وساعده هاني الحسنات كمال شريتح وخالد الشلودي
راقبها ربحي وقاد

عسكر - اتحاد نابلس

كانت البداية حذرة من الفريقين وحاول الاتحاد احراز هدفه الاول في الدوري وكان واضحا رغم ذلك ان موقفه كان دفاعيا بقيادة احمد ابو ظاهر وعمر عسقلان وعامر بركات واطلق ايمن ابو ظهير من وسط الملعب كرة صاروخية صدها زهير عرفة.

وانتشر لاعبو عسكر بشكل جيد فسيطروا على وسط الميدان وتناقلوا الكرات بقيادة محمد جادالله ومجدي ابو هزيم ووزعوا اللعب على الاطراف بشكل منظم.

ومالت كفة اللعب والسيطرة لعسكر وبدأ الخطر يداهم مرمى الاتحاد واثر هذا الضغط الواضح تمكن اللاعب اسعد ابو الحلاوة من مباغتة المدافعين وخداع الحارس فراس عطياني واطلق صاروخية في شباك الاتحاد مسجلا هدف عسكر الاول وسط فرحة جماهيرية عارمة لمشجعي عسكر.

اشعل الهدف المباراة وارتفعت وتيرة اللعب من لاعبي الاتحاد الذين حاولوا تعديل النتيجة فانفرد عارف كلبونة لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة وحصل ايمن ابو ظهير على فرصة اخرى بجوار القائم.

وجراء تقدم لاتحاد وفي نهاية المطاف استطاع لاعب الاتحاد حسين مزيد من تسجيل هدف الاتحاد الاول في الدوري بعد كرة متقنة من ايمن ابوظهير الذي اخترق دفاع الاتحاد ومرروها لمزيد الذي اسكن الكرة شباك الحارس زهير عرفة لاول مرة منذ بداية الدوري.

الشوط الثاني:
كان هناك هدوء في الاداء وخاصة من فريق الاتحاد الذي نسق هجماته بثقة لكن عسكر كان الاكثر هجوما وقوة وسنحت له فرص بالجملة اخطرها تصويبة ابو كشك التي انقذها احمد ابو ظاهر مدافع الاتحاد.

وكانت هجمات عسكر خطيرة بعد اشتراك الفران وابو كشك ليسجل عدي عودة الهدف الثاني لعسكر عندما اطلق قذيفة صاروخية في الدقيقة 75 سكنت الشباك.

وقدم لاعبو الاتحاد افضل عروضهم منذ انطلاق الدوري ولعبوا بشكل جيد وتألق خط دفاعهم في صد هجوم عسكر واجرى مدرب الاتحاد عدة تبديلات ليعتمد الفريق على الهجمات المرتدة التي لم تفلح في جلب هدف التعادل.

حكم اللقاء: ياسين صلاحات وساعده سليم السعدي وعبد الناصر ابو العز وعصام الاطرش رابعا وكانوا موفقين.

راقب اللقاء سيد السيد


ثقافي طولكرم وشباب الخليل

لم ينتظر ثقافي طولكرم فترة جس النبض فهاجم مرمى شاب الخليل منذ البداية ونجح في الدقيقة الرابعة بافتتاح التسجيل بواسطة اللاعب علي فحماوي اثر كرة مرفوعة داخل منطقة الجزاء استغل خروج الحارس محمد ابو رومي من مرماه واودعها الشباك بسهولة.

وسنحت للثقافي فرصة اخرى للتعزيز عندما سدد فحماوي كرة من خارج منطقة الجزاء انقذها الحارس محمد ابو رومي (6) وحاول شباب الخليل الوصول الى منطقة جزاء الثقافي فسدد حازم المحتسب كرة التقطها الحارس جمال ابو سفاقة (13) وردعبد الله الطبال بكرة صاروخية ابعدها الحارس لركنية (14) ارتدت من الحارس على قدم علي فحماوي فسددها قذيفة فوق العارضة (15).

وواصل ثقافي طولكرم ضغطه وقاد عبد الله الطبال هجمة منسقة مررها داخل الصندوق لمعاذ مصطفى الذي سددها قوية صوب المرمى ابعدها الحارس ابو رومي لركنية (16).

حاول شباب الخليل بقيادة علي كمارا وبشار السيد ويوسف ارفاعية وحازم المحتسب السيطرة على منطقة المناورة الا ان الثقافي اغلق المنافذ بقيادة الفحماوي والطبال وابو شنب ومن خلفهم اسامة ابو عليا ونضال عالية ولم ينجح لاعبو الشباب بالوصول لمرمى جمال ابو سفاقة حتى منتصف الشوط الاول.

وحصل مهند عمر على البطاقة الصفراء الاولى بعد عرقلة في وسط الملعب وكثف شباب الخليل من هجماته لكنها جميعها كانت دون عنوان.

واعتمد الثقافي في النصف الثاني من هذا الشوط على التسديدات البعيدة فكانت طائشة وغير مجدية.

وبعد فترة هدوء سيطرت على مجريات المباراة كاد عبد الله الطبال ان يسجل لكنه سدد كرة من داخل المنطقة فوق العارضة (36) ورد شباب الخليل بفرصة عندما اطلق بشار السيد كرة صاروخية من نقطة الجزاء علت العارضة (39) وكاد مأمون رجب ان يعزز النتيجة للثقافي الا انه سدد بجانب القائم (44) لينتهي الشوط الاول بتقدم ثقافي طولكرم بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني:

باغت ثقافي طولكرم شبا ب الخليل بهدف مبكر آخر في الدقيقة الاولى من احداث هذا الشوط بواسطة اللاعب معاذ مصطفى عندما استقبل كرة داخل الصندوق سددها مباشرة على يمين الحارس محمد ابو رومي.

استفز الهدف معنويات لاعبي شباب الخليل الذين شعروا بخطورة الموقف فتحركوا صوب منطقة جزاء الثقافي لكن هجماتهم افتقرت للنهايات الصحيحة.

واجرى مدرب الشباب ناصر سليم تبديلا فاشرك رشاد ابو عيشة بدلا من حازم المحتسب في محاولة لتعزيز خط وسط فريقه، لكن الشباب تعرض لصدمة ثانية عندما نفذ علي فحماوي في الدقيقة 60 ضربة ركنية انقض عليها مأمون رجب من امام المدافعين واسكنها برأسه لترتطم بالقائم الايسر وتسكن الشباك موسعا الفارق لثلاثة اهداف.

وحصل الشباب على فرصة خيالية عندما سدد محمد عاشور كرة ارتدت من العارضة وفشل علي كمارا ورشاد ابو عيشة في اكمالها داخل الشباك من بعد امتار معدودة لترتد مرة اخرى من جسد كمارا في العارضة وتعود لابو عيشة الذي سددها فوق العارضة.

واجرى مدرب الشباب تغييرا ثانيا فاشرك بشار ابو نجمة في محاولة لانقاذ المباراة ورد الثقافي بتبديل آخر فاشرك احمد سويدان بدلا من معاذ مصطفى.

وجاء هدف الشباب الاول بتوقيع محمد عاشور من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 68 تجاوزت الحارس جمال ابو سفاقة وسكنت الشباك.

وواصل شباب الخليل هجماته وسدد محمد عاشور كرة صاروخية ارتطمت بالقائم وارتدت لرشاد ابو عيشة الذي لم يحسن التعامل معها فسددها فوق العارضة.

واثمرت صحوة شباب الخليل عن هدف ثان سجله علي عايش بعد تلقيه تمريرة من الجانب الايمن اسكنها مباشرة داخل المرمى مقلصا الفارق في الدقيقة 73 .

شعر ثقافي طولكرم بخطورة الشباب فعاد للهجوم ليحصل على ضربة حرة مباشرة سددها علي فحماوي فوق العارضة.

وانذر الحكم علي عايش من شباب الخليل بعد احتكاكه مع حارس ثقافي طولكرم جمال ابو سفاقة الذي اصيب وتلقى العلاج وتم انذار علي فحماوي من الثقافي للمسه الكرة بيده.

وحصل علي عايش على فرصة العمر عندما انفرد بالحارس وسدد الكرة لكن ابو سفاقة انقذها لترتد لعايش فسددها مرة اخرى فانقض عليها احد مدافعي الثقافي محولا اياها لكرة ركنية لم تستغل. ونال شريف عدنان مدافع شباب الخليل بطاقة صفراء واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للثقافي ارتدت من حائط الصد لينتهي اللقاء للثقافي 3/2 .

حكم اللقاء:- طارق النقيب وساعده قاسم سواركه ومحمد رضوان وجواد عاصي رابعا.