الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية الطبية تستعرض انجازاتها في خدمة الأطباء وتطوير قدراتهم ومهاراتهم

نشر بتاريخ: 19/09/2008 ( آخر تحديث: 19/09/2008 الساعة: 10:34 )
غزة - معا- استعرضت الكتلة الإسلامية الطبية انجازاتها السنوية التي حققتها على مدار عام للطبيب الفلسطيني من خلال البرامج العلمية التي شملت المؤتمرات والدورات العلمية والمحاضرات الهادفة إلى تطوير قدرات ومهارات الطبيب، ودورها في الدفاع عن حقوق الأطباء والوقوف بجانبهم، وكذلك التواصل الاجتماعي مع جموع الأطباء في كافة أنحاء الوطن.

جاء ذلك خلال حفل الإفطار السنوي الذي تعقده الكتلة الإسلامية الطبية والذي حضره وزير الصحة المقال الدكتور باسم نعيم، وشارك فيه أكثر من 600 طبيبا، أكدت على أجواء الوحدة بين جموع الأطباء.

وتحدث الدكتور صلاح عن رسالة الكتلة الإسلامية الطبية منذ تأسيسها على أيدي ثلة من الأطباء الكرام، منهم الدكتور الشهيد عبد العزيز الرنتيسي والدكتور الشهيد إبراهيم المقادمة والدكتور محمود الزهار وغيرهم ممن آمنوا بالدور الكبير للعمل النقابي في خدمة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى دور الدكتور باسم نعيم في إكمال المشوار وتثبيت قواعد العمل في الكتلة الطبية.

وقال الدكتور صلاح: " لقد عملت الكتلة الإسلامية الطبية على جمع شمل الأطباء وذلك بمختلف الوسائل، وتواصل مع الزملاء والزميلات لحل كافة المشاكل والعقبات التي تواجههم، كما شاركتهم في أفراحهم وأتراحهم ودافعت عن حقوقهم في كافة المجالات أهمها في عملية التوظيف".

وتحدث صلاح عن دور الكتلة الإسلامية في أوقات الإضرابات في القطاع الصحي، حيث بذلت كل ما في وسعها من اجل تغطية النقص في مجال الخدمات الطبية بسبب هذا الإضراب "المسيس" الذي لم يحقق النجاح، مطالبا كافة الأطباء بتحكيم ضمائرهم والعودة إلى حضن الوطن الدافئ والى خدمة أبناء شعبهم فهم بحاجة ماسة لهم.