الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الركن الأمريكي في جامعة الأزهر بغزة ينظم حفل إفطار جماعي للاكاديميين والطلبة

نشر بتاريخ: 19/09/2008 ( آخر تحديث: 19/09/2008 الساعة: 10:59 )
غزة - معا - نظم الركن الأمريكي بجامعة الأزهر بغزة مساء أمس الخميس إفطاراً جماعياً في قاعة "اللايت هاوس" على شاطيء بحر غزة ضم لفيفا من الأكاديميين والطلبة الذين أنهوا دراساتهم العليا عبر منحة "Fullbright"، وطلبة برنامج الـ "yes"، والطلبة الذين شاركوا بدورات علمية وثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وألقى الدكتور عوني الكرزون المشرف على الركن الأمريكي بجامعة الأزهر كلمة ترحيبية بالحضور، هنّأ فيها الشعب الفلسطيني بشهر رمضان المبارك،معلناً أن القنصلية الأمريكية بالقدس قد تبنت عددا من البرامج الأكاديمية لتقوية طلبة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر.

وأوضح أن هذا الإفطار الجماعي يمثل فرصة طيبة لتبادل الخبرات والآراء حول إمكانيات تطوير العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والأمريكي خصوصا في المجالين الأكاديمي والثقافي.

وأشار الكرزون إلى أن الركن الأمريكي بالأزهر سيستضيف خلال الأيام المقبلة بعض الطلبة الذين انهوا دراساتهم الجامعية في الولايات المتحدة للتحدث أمام طلبة جامعة الأزهر حول خبراتهم في الولايات المتحدة بشكل خاص، وحول خبراتهم في شهر رمضان المبارك بشكل خاص.

ونوه الكرزون إلى أن خريجي جامعة الأزهر بغزة يحظون بنصيب الأسد من منح الدراسات العليا في الولايات المتحدة دلالة على تمكن خريجيها وزيادة الوعي التعليمي والثقافي عندهم ولقوة النظام الأكاديمي للجامعة، ولذلك فإنني أسجل هنا اعتزازي وشكري للطلبة والأساتذة، وأطالبهم بمضاعفة جهودهم للرقي بمجتمعنا الفلسطيني نحو الأفضل.

وبعد الإفطار تم عقد جلسة عصف فكري حول كيفية تنمية العلاقات الثقافية مع الجامعات الأمريكية حيث أن الركن الأمريكي بالأزهر يرتبط بعلاقات ممتازة مع العديد من المعاهد والجامعات الأمريكية.