الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على تشكيل لجنة إدارية لمتابعة تنفيذ برامج " التجمع "

نشر بتاريخ: 19/09/2008 ( آخر تحديث: 19/09/2008 الساعة: 17:01 )
طولكرم- معا- تم الاتفاق على تشكيل لجنة ادارية لمتابعة تنفيذ برامج "التجمع" وهو احد افرع الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية الفلسطينية بالوطن، وذلك خلال جلسة للمؤسسات والجمعيات اعضاء التجمع المقدسي للمؤسسات الأهلية في محافظة القدس.

وضمت اللجنة كل من " جمال عديله، اشرف الاعور، ابتسام المصري، فاطمة فرعون، عبدالله الكسواني، فوزي شعبان ".

وجرى الاتفاق على ان يكون عمل اللجنة تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني ومساعدتها على تحديد الأولويات التنموية في القطاعات الأهلية المختلفة، والوصول إلى أقصى قدر ممكن من التعاون والتنسيق ما بين المؤسسات الأهلية في المجتمع المدني والهيئات الحكومية المختلفة ومؤسسات القطاع الخاص لصياغة توجهات وطنية مشتركة في مجالات الاختصاص.

بالاضافة الى العمل على تعزيز الحياة الديمقراطية الداخلية في المنظمات الأهلية من خلال ترسيخ مفاهيم المشاركة الجماعية في عملية اتخاذ القرار، ودعم مفهوم المشاركة المجتمعية والشعبية في مجالات العمل الأهلي وتشجيع العمل التطوعي في المجتمع المدني وتطوير مفاهيمه وأسسه وتأصيل قيمه، وتشجيع إقامة التجمعات النوعية في قطاعات العمل الأهلي لتجنيد الدعم المركز لتنفيذ الخطط التنموية لقطاعات الاختصاص الأهلية، وفتح علاقات التنسيق والتشبيك بين مؤسسات المجتمع المدني والجهات المنحة والتي لا تتعارض مع الاجندة الوطنية للشعب الفلسطيني .

وتم انشاء الاتحاد عام 2007 من قبل مجموعة من العاملين في مجال العمل الاهلي في فلسطين، وتم افتتاح عدة افرع بالمحافظات وهي تحمل مسمى التجمعات وقدمت العديد من البرامج والنشاطات من ضمنها عقد دورات لتاهيل كادر العمل الاهلي وتوثيق العلاقة بين التجمعات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية لما فيه خدمة للمجتمع المدني والحصول على تمويل لعدة مؤسسات وجمعيات لتنفيذ برامج ومشاريع .

وستقوم اللجنة بمتابعة اوضاع الجمعيات والمؤسسات المنطويه في اطار التجمع وبناء على الاستراتيجية والرؤية التي وضعت من مجلس ادارة الاتحاد والمستشارين المتخصصين للاتحاد.