الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح -إقليم نابلس تعقد مؤتمر منطقة الجبل الشمالي

نشر بتاريخ: 20/09/2008 ( آخر تحديث: 20/09/2008 الساعة: 09:43 )
نابلس - معا - عقدت لجنة الانتخابات الحركية في إقليم نابلس مؤتمر منطقة الجبل الشمالي ( جبل النار ) بحضور منسق واعضاء اللجنة تيسير نصر الله، كريم عميره، أسامه الباز، شحاده أبو خيط، وعدد من كوادر حركة فتح في الاقليم، بالاضافة إلى الأسير المحرر سعيد العتبة.

وأعلن عريف المؤتمر حسني الريشه عن اكتمال النصاب القانوني، وافتتح المؤتمر بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها زيان التيتي، ثم وقف الحضور على أنغام السلام الوطني الفلسطيني، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.

ثم ألقى علاّم القرم كلمة لجنة المنطقة رحب فيها بأعضاء المؤتمر، وبالاسير المحرر سعيد العتبة، وأعلن عن استقالة اللجنة.

وفي كلمة الأسرى المحررين قال عميد الأسرى العتبة بأن رسالة الأسرى لأبناء الشعب الفلسطيني تتمثل بالتمسك بالوحدة الوطنية، وإنهاء حالة الانقسام الداخلي، ودعا أبناء فتح إلى الحفاظ على حركتهم باعتبارها العمود الفقري لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

ثم ألقى نصر الله كلمة اللجنة التحضيرية والتعبئة والتنظيم حيا فيها الأسرى المحررين، وأعلن عن قرب عقد مؤتمر الاقليم في نابلس، حيث أن التحضيرات لعقده تجري بشكل متزامن مع إنجاز ملف مؤتمرات المناطق.

ثم إختار اعضاء المؤتمر ضرار طوقان رئيساً له، الذي قام بدوره بفتح باب الترشيح لعضوية لجنة المنطقة، ثم أعلن فوز التالية أسماؤهم بالتزكية وهم:- علاّم عفيف القرم، أمجد شقير، بشار يعيش، عزام النعنع، معتز شقير، مي قراده، وفاء الجابي، عامر قمحية، عبد الشنطي، سلطان الميناوي، عبد الهادي بشير.