الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو شهلا: المؤتمر العام لفتح سيعقد قبل نهاية العام وسيؤكد الدور الريادي للحركة

نشر بتاريخ: 20/09/2008 ( آخر تحديث: 20/09/2008 الساعة: 14:09 )
غزة- معا- عبر النائب الدكتور فيصل أبو شهلا عن تفاؤله بعقد المؤتمر السادس لحركة فتح قبل نهاية العام الجاري، مؤكداً أنه سيكون مؤتمر استنهاض الحركة.

وقال أبو شهلا في بيان وصل "معا": "إن مسؤولية أبناء الحركة هي إنجاح المؤتمر وأن يخرج بقيادة موحدة سواء في المجلس الثوري أو اللجنة المركزية، يجمع حولها الجميع وتكلف بمهمة استنهاض الحركة وإعادة قانون المحبة لحركة فتح".

وأكد أبو شهلا إن المؤتمر سيؤكد الدور الريادي للحركة بقيادة الشعب والوطن نحو تحقيق المشروع الوطني، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال:" إن انعقاد المؤتمر سيقطع الطريق على كل المشككين بوحدة حركة فتح"، مضيفا أن ديمومة الحركة لا توقفها التصريحات التي تطلقها جهات مستجدة على الساحة النضالية والسياسية.

وثمن أبو شهلا دور اللجنة التحضيرية للمؤتمر لما بذلته من جهود في التحضير وإنجاز كل ما هو مطلوب لانعقاد المؤتمر، معتبراً انعقاد المؤتمر هو حتمية لا بد منها خصوصا في ظل الظروف التي تحياها المنطقة والقضية بشكل خاص.

وأضاف أبو شهلا "إن انعقاد المؤتمر سيساهم في إنهاء الدوامة والضعف الذي باتت تعيشه الحركة، والذي يتعارض مع حجم وتأثير هذا عليها وعلى استراتيجيتها في الدفاع عن المصالح الوطنية العليا وحماية المشروع الوطني".

وقلل أبو شهلا من أهمية ما يخرج من تصريحات عن وجود خلافات حول مكان انعقاد المؤتمر، مؤكدا أن الحركة بكافة أطرها تعمل على تذليل كل العقبات.