السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الاسبوع الخامس فوز ابو ديس والامعري على بيت صفافا وجنين وتعادل الهلال مع بلاطة

نشر بتاريخ: 21/09/2008 ( آخر تحديث: 21/09/2008 الساعة: 00:00 )
بيت لحم - معا - انتهت مساء اليوم الجولة الثالثة من الاسبوع الخامس من الدوري الممتاز وقد اقيمت اليوم ثلاث مباريات على ملاعب الوطن ففي الجنوب وتحديدا على استاد الخضر فاز ابو ديس على العربي بيت صفافا 3 / 2 وفي اريحا مدينة القمر تعادل هلال القدس في الدقائق الأخيرة مع جدعان بلاطة بهدف وفي قلقيلية اكد الجنينيون على علو كعبهم عندما خسروا امام الامعري بهدف ومن المتوقع ان تنتهي جولة هذا الاسبوع يوم غدا الاحد .


ابو ديس + العربي بيت صفافا
بيت لحم - وجدي الجعفري

الشوط الأول :

بدأ هذا الشوط وسط حضور جماهيري متوسط على عكس بقية اللقاءات التي أقيمت هذا الأسبوع على استاد الخضر الدولي نزل الفريقان وهما مصممان على كسب نقاط المباراة الثلاث ومن البداية حاول ايمن جفال اختبار حارس مرمى بيت صفافا فقد سدد قذيفة هائلة مرت على بعد سنتمترات من القائم وكان الرد الصفافي جاهزا عندما مرر نزار سلمان الى احمد مصطفى الذي سدد ايضا بجوار القائم كان الانتشار الديسي أفضل واخرج يوسف جاد الله حارس مرمى بيت صفافا العديد من الكرات الى ضربات ركنية أخطرها تلك التي سددها ماهر البدن في الدقيقة 10 .

وقد أتت الهجمات الديسية أوكلها في الدقيقة عشرين عندما وصلت رأفت ربيع كرة من ماهر البدن الذي سددها من خارج الجزاء لتعانق الشباك معلنة عن تسجيل الهدف الأول لأبو ديس ووصال فريق ابو ديس استبساله حيث سدد ماهر البدن كرة لامست العارضة من على لتخرج ضربة مرمى .

تحسن الأداء الصفافي بعد الدقيقة 25 وابتعد اللاعبون عن فرديتهم وفي الدقيقة 31 مرر محمد عبد ربة لاعب وسط بيت صفافة كرة ملعوبه الى محمد ابو ريه الذي دخل بها عدة أمتار وسددها حيث سيطر عليها معتصم قريع على دفعتين ، هجمة أخرى قادها احمد مصطفى ومرر الكرة الى محمد ابو ريه علت العارضة بقليل .

وفي الهزيع الأخير من الشوط الأول رأفت ربيع مرر كرة وصلته من خط الوسط الى ناصف جمهور الذي سدد من على مشارف منطقة المرمى لتعانق كرته الشباك ولتعزز هدف ابو ديس بهدف اخر وليطلق الحكم صافرته معلنا عن تقدم ابو ديس 2/صفر .

الشوط الثاني :

بدأ هذا الشوط حيث أهدر ناصف جمهور فرصة لا تعوض عندما مرر له رأفت ربيع كرة عرضية دخل فيها منطقة المرمى وسدد برعونة بجوار القائم بالمقابل أهدر فايز عسيلة لاعب العربي واثر هجمة مرتدة كرة جميلة عندما انفرد بمعتصم قريع وسدد برعونة بين يدي الحارس .

تغير حال العربي قليلا وزادت همة الشباب وقصروا المسافات فيما بينهم ووسط هذه الأجواء سجل نزار سلمان في الدقيقة 8 هدفا تلفزيونيا من تمريره محمد عبد ربه التي تجاوز بها المدافعين وسددها قذيفة هائلة أصابت الشباك الديسية . ويبدو ان الرد الديسي كان جاهزا ومباشرا من خلال ايمن جفال الذي اخذ له موقعا بجانب المدافعين لتصله كرة من رأفت ربيع وسددها ليهز الشباك .

بعد هذا الهدف تراجع اداء الفريقين ولم تعرف الكرة الاستقرار وكثرت الكرات المقطوعة والعالية وأضاع الفريقان العديد من الفرص الغير ملعوبه وفي الدقيقة 33 واثر تسديدة من حسن صلاح وجدت محمود ابو ريه متابعا لها بعد ان ارتدت من الحارس وزج بها في المرمى مقلص الفارق بين العربي وابو ديس الى هدف بعد ذلك نشط فريق العربي من اجل إحراز هف التعادل فيما استبسل الدفاع الديسي واعتمد ابو ديس على الهجمات المرتدة حيث أضاع البدن وجمهور العديد من الفرص الى ان أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز ابو ديس بـ 3 / 2 .

حكم المباراة : ميشيل حنانية وساعده وليد شعيبات حسين حمدان خالد ابو فارة رابعا .
راقبها ربحي وقاد .


الامعري 1 جنين صفر
قلقيلية - رائد أحمد - بداية حذرة ومملة من الفريقين في ظل وجود رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب وتغطية دفاعية لجنين بقيادة هاني صبحي وتامر صلاح واحد السمودي واشرف لحلوح، فيما اعتمد الامعري على الكرات الطولية في العمق ولكنها غير مجدية.
وفي الدقيقة 32 مرر احمد السموري لهاني الحروب والاخير سددها من على بعد 40 يادرة علت العارضة بقليل، ورد عليه لاعب الامعري احمد عد الله بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وسيطر عليها الحارس عبد الله معالي، وتحسن اداء اللعب تدريجيا وخاصة من لاعبي الامعري الذين هاجموا مرمى جنين من عدة محاور عن طريق كشكش، واحسان صادق واحمد عبد الله ولكن الهجمات افقدت اللمسة الاخيرة وفي الدقيقة الاخيرة وصلت الكرة الى احمد كشكش من تمريرة احسان صادق فسدد كرة قوية اخرجها الحارس ركنية.
وكان الشوط الثاني افضل، وفي اول دقيقة سدد عايد جمهور كرة قوية تصدى لها معالي ببراعة.
وحاول جنين عن طريق مصطفى كميل وحسن عطية ومحمد عمر ومحمد السعدي لكن وجدوا دفاع محكم من الامعري بقيادة حامد زكي وعايدية ومحمد جمهور وفي الدقيق 63 جاء هدف المباراة الوحيد، بعد هجمة سريعة قادها عايد جمهور وارسل كرة عرضية لتصل الى القناص احمد كشكش غير المراقب فانفرد بالحارس وسدد على يمينه ، وبعد الهدف ارتفعت وتيرة اللعب وخاصة من لاعبي جنين فدخل المدرب واللاعب ايمن العمري مكان محمد عمر فيما دخل محمد عماد من الامعري مكان احمد عبد الله وسدد العمري كرة قوية زاحفة من اول ملسة له لكرة سيطرة عليها الحارس شبير على دفعتين، وفي الدقيقة 85 سدد نجم اللقاء كشكش كرة زاحفة سيطر عليها الحارس، وسدد معالي كوارع كرة مماثلة لتنتهي المباراة بفوز الامعري ونال البطاقة الصفراء من الامعري محمد جمهور ومعالي كوارع ومن جنين هاني صبحي وحسن عطية وعبد الله معالي، حكم اللقاء علاء الحوتري وساعده ماهر بكر وماجد موافي ورائد عامر رابعا وراقب المباراة ياسر الصباح.

بلاطة 1 هلال القدس1
اريحا - فتحي براهمة

الشوط الاول- وقف فريق بلاطة ندا قويا امام هلال القدس وتقاسم معه افضلية هذا الشوط الذي كان جيد المستوى وتحملت الخطوط الخلفية والحارسين العبء الاكبر طيلة هذا الشوط حيث لعب الفريقان بطريقة هجومية بحتة واضاعا اكثر من فرصة سهلة للتسجيل عن طريق حسام نبهاني وادهم ابو رويس لبلاطة ومحمود صلاح للهلال.
واضاع صلاح زبيدي في الدقيقة 17 ضربة جزاء للهلال بعد ان سدد على الزاوية اليسرى ليتألق مصطفى زيادة في التقاط الكرة مفوتا على الهلال فرصة التقدم.
وكانت اخطر فرص بلاطة في الدقيقة 30 عندما انفرد حسام نبهاني بحارس الهلال عبد الله الصيداوي الذي نجح في الخروج بتوقيت جيد وصد الكرة قبل ان تصل المرمى.
وسدد محمود صلاح مهاجم الهلال كرتين الاولى علت العارضة والثانية التقطها الحارس ببراعة.
وبدأ الشوط الثاني هجوميا منذ انطلاقه وفي الدقيقة 47 سدد معتصم العيساوي كرة مباغتة على القائم القريب هزت شباك بلاطة من الخلف وكان رد بلاطة اقوى ففي الدقيقة 49 سدد وسيم عقاب كرة قوية ابعدها الصيداوي ببراعة وبعد دقيقة توغل احمد حويطي بشكل ناجح من الميسرة ومرر كرة عرضية امام المرمى تابعها غير المراقب حسام نبهاني في مواجهة الحارس الذي تكفل بابعادها.
وفي الدقيقة 52 حصلت دربكة امام مرمى الصيداوي ليستلم ادهم ابو رويس الكرة وسددها بتسرع فوق العارضة. وكان منسوب اللياقة البدنية جيدا عند الفريقين وكان خط الوسط في الفريقين هو الاميز.
زادت الاثارة والتنافس مع سيطرة واضحة لبلاطة على مجريات الاداء وسنحت لحسام نبهاني وادهم ابو رويس اكثر من فرصة للتسجيل فتكفل الصيداوي في افشال عدد منها فيما جاء الباقي بجوار القائم.
وبالمقابل كان لمشاركة محمد الجولاني في مقدمة الهلال تأثير ملموس في تطور التكتيك الهجومي لفريقه وتبادل مع صلاح زبيدي ومعتصم العيساوي عدة محاولات للتصويب .
واسفرت هجمات بلاطة عن هدف السبق في الدقيقة 79 من خلال ادهم ابو رويس الذي تقدم عند مشارف جزاء الهلال ولعب كرة لولبية في مرمى الهلال.
ولم ينل الهدف من عزيمة لاعبي الهلال وقاد الجولاني مجددا سلسلة محاولات لفريقه اثمرت في الدقيقة قبل الاخيرة عن هدف التعادل اثر ضربة حرة سددها سامر خضر بقوة في سقف المرمى لترتفع اجواء المنافسة في الوقت الاضافي دون تغيير في نتيجة اللقاء.
حكم اللقاء :جواد عاصي وساعده فاروق عاصي ومحمد رضوان وطارق النقيب رابعا وراقبه الدكتور ارب عناني.