السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مركز حواء للثقافة والفنون تنظم احتفالا دينيا في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 21/09/2008 ( آخر تحديث: 21/09/2008 الساعة: 10:26 )
نابلس - معا - نظمت جمعية مركز حواء للثقافة والفنون احتفالا دينيا لتكريم طلبة مدارس نابلس الاوائل في مادة التربية الاسلامية، وحفظة القران الكريم في المدينة، التابعين للجنة زكاة نابلس ومديرية الاوقاف في المدينة.

وحضر الاحتفال اضافة الى ذوي المكرمين، ممثلين عن الجمعيات والمؤسسات الاهلية الرسمية والدينية في المدينة.

وقد ابتدأ الحفل الذي كان بعرافة الاستاذ اسماعيل ابو زنط والمهندس سامر المصري، بايات عطرة من القران الكريم تلاه السلام الوطني الفلسطيني، وتخلل الحفل فقرات للنشيد الديني، من انشاد فرقة امجاد للنشيد.

من جانبها اكدت غادة عبد الهادي رئيسة جمعية حواء على اهمية تكريم الطلبة الاوائل في مادة التربية الاسلامية، وحفظة القران الكريم والاهتمام بتربية الابناء انطلاقا من تعاليم الاسلام السمحة، التي تحث على صلة الارحام ومحبة وطاعة الوالدين، اضافة الى الاقتداء بالسلف من العلماء الذين جمعوا بين كافة العلوم.

وقد تحدث الشيخ الدكتور حسن هلالي مدير اوقاف نابلس، في كلمته حول اهمية تعلم القران الكريم وحفظه اضافة الى اشادته بجهود جمعية مركز حواء لاقامتها هذا الحفل، داعيا جميع المؤسسات الرسمية والاهلية للتعاون مع مديرية الاوقاف في نابلس في نشاطات شبيهه مما يعز التواصل بين المؤسسات للاهتمام بالقران واهله.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الدروع والهدايا على المكرمين من حفظة القران الكريم واوائل التربية الاسلامية، يذكر ان هذا الاحتفال ينظم بشكل سنوي خلال شهر رمضان المبارك.