الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية الفلسطينية تنظم أمسية رمضانية في غزة

نشر بتاريخ: 21/09/2008 ( آخر تحديث: 21/09/2008 الساعة: 10:29 )
غزة - معا - نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية أمسية رمضانية في قاعة الوحدة 2000 في مدينة غزة حضرها العشرات من أعضاء وعضوات المبادرة في المحافظة بالإضافة للهيئة القيادية للمبادرة في محافظة غزة و عدد من قيادات المبادرة في القطاع .

وبدأت الأمسية التي قام بعرافتها الناشطان نورة الجرجاوي ومحمد بعلوشة بالوقوف دقيقة صمت و تلاوة فاتحة الكتاب ترحماً على روح القائد الوطني الكبير مؤسس المبادرة الوطنية د. حيدر عبد الشافي و على أرواح جميع شهداء شعبنا و على رأسهم الشهيد الطالب المبادر أمجد العمريطي.

ومن ثم قدم منسق المبادرة في محافظة غزة محمد أحمد كلمة رحب فيها بالحضور و هنأهم بمناسبة شهر رمضان معرباً عن تمنيات المبادرة بأن تعود هذه المناسبة على شعبنا وقد استعاد لحمته ووحدته الوطنية لتحقيق أهدافه المشروعة في كنس الاحتلال و الاستيطان و إزالة الجدار وعودة اللاجئين وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة و عاصمتها القدس الشريف.

ودعا أحمد جميع القوى الفلسطينية لبذل كل جهودها وتغليب الصالح العام على الرؤى الحزبية من أجل الشروع السريع في الحوار الوطني الشامل الجاري الإعداد له حالياً و ضرورة تهيئة الأجواء لإنجاحه.

كما وقدمت فرقة أشبال حيدر التابعة للمبادرة في محافظة غزة عرضين للدبكة الشعبية على أهازيج الأغاني التراثية الفلسطينية.

واشتملت الأمسية على بعض الفقرات الفنية الأخرى و المسابقات الثقافية التي أجاب عنها الجمهور بنظام سحب الأرقام و تم توزيع الجوائز الرمزية على الفائزين .

وفي نهاية الحفل تم تقديم الحلويات والمشروبات الرمضانية على الحضور .