الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.باسم نعيم يتفقد مستشفيات محافظة رفح ويلتقي بوفد من مؤسسة "نورواك" النرويجية

نشر بتاريخ: 21/09/2008 ( آخر تحديث: 21/09/2008 الساعة: 11:59 )
غزة - معا - قامت مؤسسة "نورواك" النرويجية بجولة تفقدية لمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، حيث كان في استقبالهم الدكتور حسين عاشور نائب مدير عام المستشفى ولفيف من الأطباء والعاملين فيها, وشملت تفقد غرف العناية المركزة والحضانة والمغسلة والأشعة المقطعية وغسيل الكلية.

واستقبل وزير الصحة في الحكومة المقالة، الدكتور باسم نعيم الوفد الزائر في مكتبه بمدينة غزة وأطلعهم على حجم التحديات التي تواجهها وزارة الصحة والجهود الجبارة التي تبذلها في سبيل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين على الرغم من كل ظروف الحصار المفروض على أهالي قطاع غزة.

واستعرض الوزير حجم الصعوبات والعراقيل التي تقف في وجه الوزارة لتطوير القطاع الصحي نتيجة الحصار والانقسام الفلسطيني وما رافقه من إضرابات أدت إلى موت عدد من الأطفال جراء غياب بعض الموظفين خوفاً على انقطاع رواتبهم التي يتقاضونها من قبل السلطة في رام الله.

وأكد الدكتور نعيم أن الحل الوحيد للازمة التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني في شطري الوطن يكمن في حوار وطني جاد ينهي الانقسام ويوحد الصف الفلسطيني معربا عن أمله من أن يتجاوز الإخوة في حركتي فتح وحماس هذه المرة خلافاتهما بأسرع وقت خاصة في ظل وجود برنامجين متناقضين.

وفي ذات السياق قام الدكتور باسم نعيم بجولة تفقدية لمحافظة رفح جنوب القطاع واستهلها بزيارة المستشفى الأوروبي حيث استقبله مدير عام المستشفى الدكتور عبد اللطيف عيسى وعددا من الأطباء والعاملين , ورحب الوزير بحفاوة الاستقبال وعلى الجهود الكبيرة التي يبذلوها جميع العاملين في المستشفى بلا استثناء رغم الحصار والإضراب المسيس الذي فشل في تحقيق أهدافه السياسية.

وأنهى الوزير نعيم جولته بزيارة مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار وتفقد سير العمل فيها حيث استقبله مدير عام المستشفى الدكتور مدحت عباس ولفيف من الأطباء والعاملين وتناول معهم الوزير طعام الإفطار بحضور عدد من أركان الوزارة واعيان محافظة رفح.