الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير البندك يعلن عن قرب البدء بإجراءات ترميم سقف كنيسة المهد ببيت لحم

نشر بتاريخ: 21/09/2008 ( آخر تحديث: 21/09/2008 الساعة: 14:38 )
بيت لحم - معا - زار المهندس زياد البندك رئيس اللجنة الرئاسية للشؤون المسيحية ووزير الحكم المحلي، كنيسة المهد في بيت لحم، وكان في استقباله وكيل بطريركية الروم الارثودوكس وممثل مديرية شرطة محافظة بيت لحم.

وتأتي هذه الزيارة بهدف الاطلاع على أعمال الترميم الجارية داخل حرم كنيسة المهد وخاصة فيما يتعلق بأعمال الترميم على خطوط الكهرباء وإعمال الترميم الأخرى الواقعة في حرم الكنيسة.

كذلك اطلع الوزير البندك على أهم الاحتياجات الطارئة التي تتطلبها الكنيسة من طرف السلطة الوطنية الفلسطينية وذلك بهدف التحضير لأعياد الميلاد المجيدة في كانون أول القادم.

وأكد رئيس اللجنة الرئاسية للشؤون المسيحية المهندس زياد البندك انه سيتم في القريب العاجل اجتماع مع الرئيس محمود عباس يضم بطريرك الروم الارثودوكس والأرمن الارثودوكس وحارس الأراضي المقدسة بهدف اطلاعهم على قراره كرئيس للسلطة الوطنية الفلسطينية والذي سبق وان اتخذ بعد استكمال المشاورات والاتصالات مع جميع من لهم صلة في الموضوع من حيث تولي السلطة الوطنية الفلسطينية المسؤولية الكاملة للقيام بأعمال الترميم لسقف كنيسة المهد ذات الأهمية الدينية لكافة مسيحي العالم وذات الأهمية الخاصة للسلطة الوطنية الفلسطينية.