الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة د.فتحي ابو مغلي يضع حجر الأساس لمستشفى حكومي في طوباس

نشر بتاريخ: 21/09/2008 ( آخر تحديث: 21/09/2008 الساعة: 14:47 )
طوباس - معا - وضع وزير الصحة د.فتحي ابو مغلي حجر الاساس لمستشفى حكومي في محافظة طوباس، اليوم الاحد، بكلفة مالية 8 ملايين دولار، كمنحة من الحكومة التركية.

جاء ذلك بحضور وكيل وزارة الصحة د. عنان المصري وعدد كبير من المدراء العامين ومدراء الدوائر ذات العلاقة.

وفي مستهل الزيارة استقبل د. سامي مسلم محافظ طوباس وزير الصحة والوفد المرافق في مبنى المحافظة، حيث شكر د. مسلم بدوره وزير الصحة على سرعة الاستجابة والتفاعل مع مطالب واحتياجات المحافظة الصحية، مؤكدا أن زيارات وزير الصحة ووكيلها كانت من أوائل الزيارات المثمرة بعد اعتماد الرئيس طوباس كمحافظة.

ثم انتقل الوفد إلى مبنى بلدية طوباس حيث كان باستقبالهم رئيس البلدية عقاب دراغمة وأعضاء المجلس البلدي ووجهاء وممثلي عشائر محافظة طوباس ورؤساء الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الحكومية والمؤسسات الأهلية والغرفة التجارية، بحيث رحب دراغمة بوزير الصحة والوفد المرافق واصفا د. أبو مغلي بالفارس الذي وعد فأوفى، مضيفا : لقد كان نفس اللقاء قبل 3 شهور وفي نفس المكان حيث كان الوعد، واليوم جئتم لتنفيذ ما وعدتم به لوضع حجر الأساس للمستشفى الحكومي.

وشكر دراغمة الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء د. سلام فياض ووزارة الصحة على سرعة الاستجابة لحاجات طوباس .

وفي كلمته أشاد د. سامي مسلم محافظ طوباس بجهد وزير الصحة حيث نفذ ما كان وعد بوقت قياسي، مؤكدا أن طوباس تستحق الرعاية والاهتمام لا سيما المناطق والقرى النائية ومخيم الفارعة، كذلك شكر د. مسلم عزت الطاهر الذي تبرع بقطعة الأرض للمستشفى الحكومي، إضافة إلى محي الدين صوافطه الذي تبرع أيضا بخمسة دونمات.

بدوره، د. فتحي أبو مغلي وزير الصحة فقد استهل كلمته بتوجيه التحية إلى أهالي محافظة طوباس واصفا الحكومة الحالية بأنها حكومة الإصلاح والتنمية، وإنها صاحبة مشروع وطني نناضل سويا مع أهلنا من اجل تحقيق الحلم الفلسطيني الكبير ، وما بناء المؤسسات إلا الجزء الأهم من هذا الحلم كي ينعم المواطن بأفضل الخدمات الصحية على وجه الخصوص.


وشكر د. أبو مغلي في كلمته الحكومة التركية على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني على وجه العموم والقطاع الصحي على وجه الخصوص وتفاعلها الدائم لتلبية احتياجات وزارة الحصة ، مستأذنا أن يكون اسم المستشفى " بمستشفى الصداقة الفلسطينية - التركية " تقديرا للحكومة والشعب التركي حيث صفق الحضور إيذانا بالموافقة.

ووعد د.أبو مغلي أهالي طوباس بانجاز بناء المستشفى بسعة 65 سريرا وبدء العمل فيه خلال 18 شهرا، مؤكدا على أن المخططات الأولية للمشروع جاهزة وقيد التنفيذ.

كما وطالب وزير الصحة أهالي المحافظة بتشكيل لجنة أصدقاء لمستشفى "الصداقة" لمتابعة انجاز المبنى وتسريع العمل ودعمه بما يلزم من أهالي المحافظة.