الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس وأعضاء مجلس بلدية غزة يعقدون لقاءً جماهيرياً في حي الشيخ رضوان بغزة

نشر بتاريخ: 21/09/2008 ( آخر تحديث: 21/09/2008 الساعة: 20:04 )
غزة-معا- عقد رئيس بلدية غزة المهندس رفيق مكي، لقاء جماهيريا مع أهالي حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، بناءاً على دعوة من أسرة مسجد الاسراء، ولجنة العلاقات العامة بحي الشيخ رضوان.

وترأس اللقاء المهندس رفيق سالم مكي رئيس بلدية غزة، والأعضاء م. نزار هاشم حجازي ود. زياد حسن أبو هين وأ. فضل خالد الزهار، وم. محمود حسن اللوح، وا. موسى عبد القادر أبو حسين وم. محمد عدنان أبو غزالة، بالاضافة لمدير الجباية العامة أ. فايز المحلاوي.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيب من أسرة مسجد الاسراء بجميع الحضور من أعضاء المجلس البلدي، ثم كلمة رئيس بلدية غزة المهندس رفيق سالم مكي، التي أشار فيها الى الأعباء الجسام التي ألقت على كاهل البلدية منذ تولي المجلس الحالي مهامه، وقال :"كان لابد من البلدية أن تشارك جميع الحريصين والغيورين وأن تشكل لجان أحياء في مدينة غزة، حيث تم تعيينهم من أصحاب الخبرة والكفاءة ، والحريصون على العمل المجتمعي"، مؤكداً على تكاتف الجهود الرامية لخدمة أبناء المدينة في شتى المجالات.

كما تحدث رئيس البلدية عن أهم انجازات البلدية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها، والخدمات التي تقدمها للمواطنين من توفير مياه للشرب، وتصريف مياه الصرف الصحي، وتنظيم الأسواق وحركة المرور، والنظافة وازالة النفايات الصلبة، وانارة الشوارع والتراخيص والأبنية وتشجير الشوارع والميادين، والعديد من الخدمات الأساسية للمواطنين في مدينة غزة.

وأشار مكي إلى العقبات التي تواجه البلدية، والعراقيل المتراكمة التي تقف في وجه ازدهارها وتطورها وبخاصة الأزمة المالية الخانقة، وتوقف العديد من المشاريع التطويرية نتيجة توقف الدول المانحة على دعم ومساندة البلدية.

وخلال اللقاء تم طرح العديد من المداخلات والاقتراحات والمشاكل التي تعترض المواطنين في حي الشيخ رضوان، وفي مَعرِضْ رده على الاقتراحات التي عرضت خلال اللقاء، أوضح مكي أن البلدية تضع نصب أعينها جميع مناطق المدينة دون استثناء، واعدا بدراسة جميع الاقتراحات المقدمة من لجنة حي الشيخ رضوان ، ومواصلة التعاون المثمر والبناء في سبيل المصلحة العامة وخدمة المواطنين في مدينة غزة.