السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في نهاية الاسبوع الخامس فوز سلوان على البيرة وتعادل عادل بين الاهلي والاسلامي في استاد الخضر

نشر بتاريخ: 21/09/2008 ( آخر تحديث: 21/09/2008 الساعة: 23:45 )
بيت لحم - معا- انتهت مساء اليوم الجولة الرابعة من الاسبوع الخامس في دوري الدرجة الممتازة فأقيمت مساء اليوم مباراتان الاولى جرت على استاد الخضر الدولي جمعت اسلامي بيت لحم واهلي الخليل وانتهت بتعادل الفريقين بهدف .
وكان استاد اريحا مسرحا للقاء الثاني الذي جمع سلوان ومؤسسة البيرة وانتهى بفوز صريح لسلوان بنتيجة 2/ صفر .

الاسلامي + اهلي الخليل - وجدي الجعفري


بعد ان قدم فريق اسلامي بيت لحم باقات من الورد لشقيقه فريق الاهلي في لفتة رياضية قلما نراها في ملاعبنا انطلقت المباراة التي جمعت الشقيقين وتعتبر هذه المباراة الاولى لفريق اسلامي بيت لحم ضمن الدوري الممتاز التي لعبها على استاد الخضر الدولي وقد بدأت المباراة بحضور جمهور قليل من مشجعي الفريقين .

الشوط الأول :

بدأت المباراة بنشاط هجومي واضح لفريق الاهلي الذي اعتمد كالعادة على خلدون الحلمان حيث فرضت عليه رقابة صارمة من قبل محمد عبيد لاعب الاسلامي واضاع الحلمان فرصتان من بداية هذا الشوط . تحسن اداء الاسلامي والذي عاب نجمه رؤوف القربي احتفاظه في الكرة وسدد معتز حسان في الدقيقة 10 كرة خارج منطقة الجزاء مرت من فوق رأس شادي فرحان وخرجت بجوار القائم .

ومع انتصاف هذا الشوط انحصر اللعب وسط الملعب وبقيت بعض المحاولات الهجومية الخجولة ابرزها تسديدات رؤوف القربي ومنها التسديدة التي ارسلها في الدقيقة 22 ووصلت سهلة بين يدي الحارس وتمريرة حازم تيسير العرضية التي لم يحسن رؤوف استغلالها .

وفي الدقيقة 29 واثر هجمة مرتدة ارسل مجدي القاعود كرة طويلة الى خلدون الحلمان تكفل سامي رومي حارس الاسلامي بالسيطرة عليها ووسط هذه الاجواء تجاوز فادي الدويك لاعب خط الوسط في الاهلي اكثر من لاعب من لاعبي الاسلامي وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم وكان هذا ايضا حال كرة شادي فرحان الذي سدد لتمر بجوار القائم .

في الدقيقة 40 مرر مهند عقل الى ثائر ابو دية الذي انفرد بالحارس وسددها زاحفة لتجد طريقها خارج الميدان وتألق سامي رومي في صد كرة شهاب ابو منشار الذي ارسل قذيفة من منتصف الملعب اعادة الى الاذهان قوة وشباب سامي رومي في الايام الخوالي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي ( صفر / صفر ) .


الشوط الثاني :

بدأ هذا الشوط بهجوم مركز من قبل الاهلي وكثرة اخطأ لاعبي الاسلامي امام المرمى واضطر الحكم لاحتساب العديد من الاخطأ لصالح الاهلي الا انهم لم يستغلوها في تغير النتيجة . ازدادت الخشونة ودخل رجال الهلال الاحمر اكثر من مرة وبشكل ملفت الى الميدان وأخرج الحكم البطاقة الصفراء لحمزة حمامرة وخلدون الحلمان بعدها اخرج حمامرة الكرة في لفتة جميلة بعد ان اصيب لاعب الاهلي شهاب ابو منشار في موقف صفق له الجميع .

احمد حسان المدير الفني للاسلامي استنفذ أوراقة فأشرك محمد فتحي وبعد فترة عيسى كنعان وفي المرة الثالثة اياد حمود وهذه خطة النادي الاسلامي دائما فكان له ما اراد بعد ان سجل مهند عقل وبمجهود فردي هدف الاهلي الوحيد في الدقيقة 43 من عمر الشوط الثاني وفي الدقيقة 45 واثر هجمة منسقة من قبل الاسلامي بدأت من منتصف الميدان وصلت الى محمد فتحي وسددها من داخل منطقة المرمى معلنا عن احراز هدف التعادل . وفي الوقت بدل الضائع ضاعت اخر فرص الاسلامي عندما ارجع مدافع الاهلي الكرة الى حارس مرماه واعتقد الجميع ان الكرة وجدت طريقها الى الشباك الا انها ابتعدت قليلا عن القائم وانتهت المباراة بتعادل الفريقين بهدل لكل منهما .

حكم المباراة : يونس الشويكي وساعده سعدي ابو سنينه ، ايمن الحليبي ، عبد الرحيم ادريس

راقب المباراة ناجي موسى


سلوان + البيرة 2/ صفر فتحي براهمة


الشوط الاول

ساد الهدوء الحذر بداية اللقاء وفي الدقيقة الثالثة سدد حسام زيادة كرة مرت بجوار قائم البيرة ورد ايمن ابو حلوة بمشروع هجمة افشلها رمزي جابر بخطأ ليحصل على اول بطاقة صفراء ونفذ رامي الرابي ضربة حرة مباشرة بعيدة عن المرمى.
وتناوب الفريقان السيطرة على منطقة المناورة مع انتشار افضل للاعبي البيرة بقيادة رباعي خط الوسط وليد فارس وجبران كحلة ورامي الرابي وايمن ابو حلوة وحصل حسام البرغوثي مهاجم البيرة على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما توغل من الجانب الايمن وسدد كرة علت العارضة .
ورد سلوان بهجمة من الجانب الايمن مرر على اثرها حسام زيادة الكرة عرضة لخضر ابو صوي فسددها عالطاير بجوار القائم (13 )وكان رد البيرة اخطر عندما توغل ايمن ابو حلوة من الجانب الايمن ومرر كرة عرضية قطعها رجب العباسي فارتدت لحسام البرغوثي الذي سددها برأسه من بعد ياردات معدودة بجانب القائم( 15).
ونال ربيع محمود من سلوان بطاقة صفراء بعد عرقلته لرامي الرابي واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة نفذها جبران كحله فابعدها حاتم العباسي لركنية ثالثة عكست سيطرة البيرة على المجريات.
وفي الدقيقة 19 حصل سلوان على ضربة حرة مباشرة نفذها فرج ابو رموز في الزاوية اليسرى طار لها اياد فلنة حارس البيرة وحولها لركنية اولى غير مستغلة لسلوان.
وكان ايمن ابو حلوة نشيطا في ميمنة البيرة عكس مؤمن صندوقة الذي غاب عن احداث الشوط وسقط في فخ الرقابة التي فرضها ابناء العباسي وجلاجل ومحمود. وظلت المباراة على نفس الوتيرة ، البيرة افضل واكثر سيطرة وسلوان اقتنصت عدة كرات مرتدة من احدها مرر موسى ياسين كرة عرضية لرمزي جابر سددها ضعيفة من حدود منطقة الجزاء ابعدها الحارس اياد فلنة لركنية (37)
وفي الدقيقة 42 ظهر مؤمن صندوقة لاول مرة بكرة ماكرة راوغ خلالها مدافعي سلوان لكن محمد سعيد العباسي انقذ الموقف فخاشنه ايمن ابو حلوة ليحصل على البطاقة الصفراء.
وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع استغل موسى ياسين خطأ فادحا من حارس مرمى البيرة اياد فلنة الذي تقدم لقطع الكرة التي كانت في متناول نديم براغثة فخطف الكرة من فلنة واسكنها المرمى الخالي مفتتحا التسجيل لفريق سلوان الذي نزل الى استراحة ما بين الشوطين متقدما 1/صفر.
الشوط الثاني: سدد رمزي جابر كرة مباغتة ابعدها اياد فلنة لركنية( 50 ) في اولى المحاولات لهذا الشوط واشرك البيرة لاعبه محمد الياسيني لتنشيط الجبهة الهجومية وحصل البيرة على ضربة حرة مباشرة بعد خطأ على رجب العباسي الذي نال البطاقة الصفراء ونفذ الضربة الثابتة جبران كحله ابعدها حاتم العباسي 53 تبعه حسام البرغوثي بكرة رأسية انقذها حاتم العباسي حارس سلوان( 54 ) الذي اضطر للعلاج ليحتسب الحكم ضربة ركنية للبيرة لم تستغل.
وفي الدقيقة 59 حصل نديم براغثة على البطاقة الصفراء بعد مخاشنته المتعمدة لحسام زيادة وزادت الخشونة لينشط سلوان ويمرر حسام زيادة من الجانب الايمن كرة عرضية لمراد محمود قطعها المدافع ليكملها مراد بين يدي الحارس 63.
واشرك مدرب سلوان نضال العباسي بدلا من ربيع محمود في وسط الميدان مستغنيا بذلك عن حذره الدفاعي ومعيدا موسى ياسين الى الخطوط الخلفية فمرر نضال كرة متقنة لخضر ابوصوي من داخل منطقة الجزاء سددها برأسه بجانب القائم 66.
وحصل مؤمن صندوقة على فرصة من الجانب الايسر فسدد من زاوية ضيقة ابعدها الحارس حاتم العباسي لركنية.
حاول لاعبو البيرة استغلال إصابة محمد جلاجل مدافع سلوان فزادوا من ضغطهم على مرمى سلوان وسدد محمد عبد الجواد كرة قوية ثابتة ابعدها حاتم العباسي بصعوبة واشترك اللاعب البديل احمد الاعور بدلا من جلاجل الذي نقل الى المستشفى كما شارك محمود حربي في صفوف البيرة وكثفت البيرة من محاولاتها لكن هجماتها افتقدت للنهايات والدقة وظلت عشواذية ولم تحدث اي خطورة على مرمى حاتم العباسي.
وفي الدقيقة 83 خطف حسام البرغوثي الكرة من المدافع رجب العباسي وسددها مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة قبل الاخيرة خطف حسام زيادة كرة من مدافعي البيرة وانفرد وسدد على يمين القائم مهدرا فرصة ثمينة لفريق سلوان.
وفي الوقت بدل الضائع سقط اياد فلنة في فخ الخطأ مرة اخرى عندما خرج من مرماه للتصدي لحسام زيادة الذي راوغه وأسكن الكرة داخل المرمى الخالي من فوق محمد عبد الجواد مؤكدا فوز سلوان بهدفين نظيفين.
حكم اللقاء: نادي جمجوم وساعده ابراهيم الطويل وهاني الحسنات ورافع ابو مرخية رابعا.