السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال على حاجز حوارة- اعتقال فتاة جامعية من نابلس بتهمة إلقاء مادة حارقة على جندي اسرائيلي

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 08:46 )
نابلس- معا- أصيب ثلاثة مواطنين بينهم سيدة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي التي أطلقت النار على المواطنين على حاجز حوارة صباح اليوم الاثنين, في اعقاب إصابة جندي تعرض لهجوم بمادة حارقة من قبل شابة فلسطينية.

وقالت مصادر في الهلال الاحمر الفلسطيني لـ "معا": إن الجيش الاسرائيلي أصاب بالرصاص إمرأة في رجلها اليمنى وشابين أصيب أحدهما في خاصرته والآخر في الرجل اليسرى وتم نقلهم الى مستشفى رفيديا بنابلس.

ووصفت المصادر الطبية الفلسطينية حالة الجرحى ما بين متوسطة الى طفيفة.

وفي حادثه هي الثانية من نوعها خلال أسبوعين, ألقت شابة فلسطينية "ماء النار" على وجه جندي إسرائيلي على حاجز حوارة جنوب نابلس صباح اليوم, ما أدى الى اصابته بجروح ما بين متوسطة وطفيفة فيما تمكن جنود الاحتلال من اعتقال الفتاة التي نفذت الهجوم.

وقال شهود عيان لمراسلنا: "إن جنود الاحتلال أغلقوا حاجز حوارة في كلا الاتجاهين ومنعوا المواطنين من الدخول أو الخروج عبر الحاجز واعتقلوا الفتاة التي كانت ترتدي جلباباً ومنديلاً أبيض وهي في الخامسة والعشرين من العمر".

وقالت مصادر اسرائيلية إن سيارة إسعاف نقلت الجندي الذي أصيب بالحروق الى مستشفى بلنسون للعلاج ووصفت حالته ما بين متوسطة الى طفيفة, فيما نقلت منفذة الهجوم الى التحقيق.

وبحسب الشهود فإن أحد المواطنين الفلسطينيين نقل الى مستشفى في نابلس بعد أن لامست جسمه رشقات من ماء النار, عندما كان بجوار الفتاة التي القت ماء النار على الجندي الاسرائيلي.

يذكر أن امرأة فلسطينية نفذت قبل حوالي أسبوعين هجوماً مماثلاً باستخدام "ماء النار" على جندي تواجد على حاجز حوارة, ما ادى الى إصابته بجراح وتمكنت منفذة الهجوم من الفرار.

وعلمت وكالة "معا" من مصادر أمنية فلسطينية أن الشابة التي اعتقلت على خلفية القاء "ماء النار" على حاجز حوارة هي سنابل نابغ بريك ( 19 عاماً) وهي طالبة في جامعة النجاح.

وأعرب والد الفتاة وهو صاحب محطة تلفزيون السنابل المحلية بنابلس عن تفاجئه بالانباء التي تحدثت عن تنفيذ ابنته الهجوم على حاجز حوارة, وقال لـ "معا": "إن ابنته خرجت كمعتاد من المنزل عند السابعة من صباح اليوم في طريقها الى جامعة النجاح وانه حتى اللحظه متفاجيء من الاخبار التي سمعها".

وأضاف "أن سنابل حصلت على معدل 985 في امتحان الثانوية العامة التوجيهي وهي الابنة البكر من بين ولدين وثلاثة أبناء".

من جانبها ذكرت مصادر عبرية نقلاً عن مصادر أمنية اسرائيلية أنه تبين من التحقيق الأولي مع الفتاة المعتقلة أنها هي نفسها التي نفذت عملية مشابهة ألقت خلالها مادة حارقة على جندي على حاجز حوارة قبل 12 يوماً.

وفي وقت لاحق، قالت مصادر طبية اسرائيلية، ان الجندي الذي تعرض للرشق بمادة حارقة على حوارة فقد احدى عينيه.