السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصاعقة تطالب بتشكيل حكومة وفاق وطني لانهاء مظاهر الانقسام

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 12:17 )
الصاعقة تطالب بتشكيل حكومة وفاق وطني لانهاء مظاهر الانقسام
بيت لحم- معا- انهى وفد طلائع حرب التحرير الشعبية "قوات الصاعقة" برئاسة فرحان ابو الهيجا وعضوية د. غازي حسين ومحي الدين ابو دقة محادثاته في القاهرة مع الوزير عمر سليمان.

وتناولت المحادثات الوضع الداخلي الفلسطيني, وناقشت السبل التي يجب ان تقضي الى مغادرة الحالة الفلسطينية الراهنة.

وثمن وفد منظمة "الصاعقة" الدور المصري في دفع هذه اللقاءات نحو حوار وطني شامل تشارك فيه جميع فصائل العمل الوطني والاسلامي الفلسطيني, بعد انتهاء سلسلة اللقاءات المتواصلة.

ودعا كافة القوى الوطنية والاسلامية الى تحمل مسؤولياتها التاريخية في سبيل انهاء حالة الانقسام وحشد كل الطاقات في مواجهة المشروع الاسرائيلي, معتبرا انه لا سبيل امام هذه القوى سوى الحوار الوطني الشامل.

واكد الوفد على ضرورة بناء منظمة التحرير الفلسطينية حسب اعلان القاهرة, وتفعيل جميع مؤسساتها عبر اعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني, لكي يصار الى انتخاب قيادة موحدة تكون هي المرجعية الوحيدة للشعب الفلسطيني, مع ضرورة الفصل ما بين قيادة السلطة الوطنية وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

وشدد على ضرورة اعادة بناء الاجهزة الامنية على اسس وطنية ومهنية, مؤكدة على تمسكها بحق العودة للاجئين, ورفضها اي مشاريع للتحايل على حق العودة.

وحول تشكيل الحكومة المؤقتة, فقد طالب وفد المنظمة بضرورة تشكيل حكومة وفاق وطني يوافق عليها الجميع, لتهيئة الاجواء نحو انهاء جميع مظاهر الانقسام.