السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد يشارك في الندوة الدولية لبناء علاقات جديدة بين دول المتوسط لمواجهة آثار العولمة

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 12:25 )
بيت لحم -معا- يشارك شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في الندوة الدولية لبناء علاقات جديدة بين دول المتوسط والوحدة الأوروبية لمواجهة آثار العولمة والتي تعقد في عاصمة سلوفينيا, بحضور رئيس المفوضية الأوروبية وخبراء ومندوبين ووزارة من سلوفينيا واسبانيا وايرلندا ورومانيا وهنجاريا ولوكسميورج والبرتغال وايطاليا وفرنسا .

كما يحضرها عن الجانب الفلسطيني الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية وحنا سنيورة وليلى حبش .

ويناقش في هذه الندوة سياسة دول الجوار الأوربية من وجهة النظر الاجتماعية للسوق الأوروبية والحوار الاجتماعي بين المجتمع المدني والحكومة والعلاقات بين دول الجوار المتوسطية, وتأثير التغيرات البنيوية للاستخدام وتحسين مؤسسات سوق العمل, من حيث السياسات والقانون والقضايا الاجتماعية وفرص العمل المتساوية في المفوضية الأوربية.

وسيقدم سعد في هذه الندوة تصورات حول وضع أطار لأساليب بناءة جديدة لبناء تعاون فعال وعلاقات بين المؤسسات الأوربية والشركاء الوطنيين لمواجهة آثار العولمة.

وعلى خلفية هذه الندوة سيجتمع سعد مع كثير من المندوبين المشاركين في هذه الندوة الدولية, لمناقشة قضايا الفقر والبطالة في المجتمع الفلسطيني, وسبل التعاون بين الدول المتوسطة والأوروبية للمساهمة في مواجهة المعدلات المتنامية للفقر والبطالة وزيادة فرصة التشغيل.