الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفدا من حركة التضامن الدولية

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 13:05 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبل محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن في مكتبه اليوم وفدا من حركة التضامن الدولية الذين يقومون بزيارة الى المحافظة.

وقد رحب د.المحيسن بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم للمحافظة, مشيدا بجهود حركات التضامن الدولية على ما تقوم به من دور مساند وداعم للشعب الفلسطيني على المستوى الميداني وعلى مستوى الرأي العام الدولي.

وأعرب المحافظ عن تقديره لزيارة الوفد لنابلس واستعدادهم للتواجد اثناء موسم قطف الزيتون, مشيرا الى ان كل التوقعات تشير الى ان هذا العام سيكون هناك احتكاكات واعتداءات متزايدة من المستوطنين تجاه المزارعين الفلسطينيين اثناء موسم الزيتون.

وحول مكب النفايات في منطقة دير شرف أوضح د.المحيسن ان هذا المكب هو ذاته الذي حاولت سلطات الاحتلال اقامته قبل ثلاث سنوات في نفس المنطقة واثناءها حصلت حركة احتجاج فلسطينية رسمية وشعبية نظرا للمخاطر البيئية والصحية التي تترتب على هذا المكب وفي ضوء ذلك اعلنت اسرائيل وقف العمل فيه، موضحا ان المحافظة قامت باطلاع المستوى السياسي على كل المعطيات المتعلقة بالمكب المزمع اقامته وخاطبت الجهات الاسرائيلية ايضا لوقف العمل فيه مجددا وعلى المستوى الاعلامي فهناك متابعة حثيثة لكل التطورات من خلال اللجنة التي شكلتها المحافظة والوزارات المختصة لمتابعة تطورات هذا الموضوع.

وأكد ان دور المتضامنين في مساندة التحرك الشعبي سيكون له اثر كبير ومرحب به من كافة الاوساط الفلسطينية.

من جهتها اوضحت رئيسة وفد حركة التضامن الدولية ان الهدف من زيارتهم لمحافظة نابلس هو البحث عن كيفية مساندة المزارعين والفلاحين الفلسطينيين اثناء موسم قطف الزيتون الذي قارب على البدء, خصوصا بعد تزايد اعتداءات المستوطنين في منطقة نابلس على وجه التحديد.

واضافت ان الوفد ايضا قام بزيارة اولية للموقع الذي بدأت قوات الاحتلال الاسرائيلية العمل فيه لاقامة مكب النفايات الصلبة, موضحة ان حركة التضامن لديها كامل الاستعداد للمشاركة في اي تحرك شعبي مناهض لاقامة هذا المكب.