الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين عام الجهاد الإسلامي يدعو إلى بناء منظمة التحرير لتصبح إطاراً جامعاً لكل الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 14:16 )
غزة- معا- دعا الدكتور رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى إعادة بناء منظمة التحرير لتصبح إطاراً جامعاً لكل الشعب الفلسطيني.

وقال شلح خلال حفل إفطار نظمته الكتلة الطبية لحركة الجهاد في دمشق أمس إن منظمة التحرير كانت كياناً ووطناً قانونياً ومعنوياً للشعب الفلسطيني.

وأضاف "أن الشعب الفلسطيني أراد من منظمة التحرير الفلسطينية عندما أقامها منظمة تحرير فلسطين وليست منظمة التوقيع على الاعتراف بإسرائيل وليست منظمة تمرير حلول سلمية".

وأشار الى ما وصفه وقائع جديدة على الأرض, قائلا: "نحن لا نريد كثرة وتناسل الرايات، نريد راية واحدة تجمعنا، نريد قيادة واحدة تجمعنا، نريد بوصلة واحدة نصير على هديها وباتجاهها، ومنظمة التحرير بإعادة البناء ضمن إعادة بناء قضية فلسطين، تصلح لذلك, ولكن قبل أن نبدأ بإعادة بناء هذه المؤسسة أو تلك، يجب أن نعيد بناء القضية وأن نستعيد توازننا وأن نخرج من حالة الاغتراب".

وقال: "إن طريق العودة ليس بالشعارات، ولكن بالجهاد والمقاومة هما طريق التحرير, ما حققته المقاومة الفلسطينية والمقاومة اللبنانية وما تحققه المقاومة العراقية، دليل على قوة وحيوية هذه الأمة، وقدرتها على أن تنهض من تحت الركام وتحت الأنقاض، وأن تصنع المعجزة، وأن ترسم طريق الانتصار".