الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز أمنية الشبابي ينتهي من تنفيذ 8 ورشات ضمن مشروع الدعم النفسي والاجتماعي

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 17:03 )
جنين- معا- انتهى مركز" أمنية الشبابي" في محافظة جنين من عقد ثمانية ورشات عمل مختلفة ضمن مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للنساء المدعوم من صندوق الأمم المتحدة للسكان وبإشراف بلدية جنين.

وعقد المركز ثماني ورشات عمل متنوعة مع النساء وفئات الطلائع في مناطق مختلفة منها، مركز "بلعمة" الثقافي والبلدة القديمة ومركز" أمنية الشبابي" وجمعية جنين للتكافل والتضامن الأسري، حيث قام المركز بانتداب كفاءات تقوم على إعطاء هذه الورشات التثقيفية والمهمة في مواضيع متنوعة.

وقدمت المشرفة آيات جرار المنتدبة عن المركز شرح مفصل عن العنف المنزلي والمراهقة والصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي (الجندر)، موضحة أهم أهداف كل منها مقدمة تفاصيل عن كل موضوع على حدة ويذكر بأن هذا المشروع يأتي في وقت يحتاج به المجتمع بفئاته إلى معرفة أهمية الدعم النفسي والمعنوي في مناحي الحياة المختلفة خاصة في ظل المعاناة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي يعيشها أطفال وأبناء الشعب الفلسطيني.

هذا وأكد محمد حماد من المركز أن سلسلة هذه الورشات أخذة حيزاً واهتماماً من قبل النساء في المحافظة، مفيداً أن هناك 12 ورشة أخرى سوف تعقد بعد عيد الفطر في المحافظة وذات مواضيع متنوعة لمجموعات مختلفة وضع المركز خطة عمل لتنفيذها خلال الأشهر القادمة وحتى نهاية السنة الحالية .