الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المؤسسات الاهلية يقيم إفطاراً جماعياً لعوائل الشهداء والأسرى ومرضى الثلاسيميا في طولكرم

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 17:05 )
طولكرم- معا- أقيم يوم أمس الأحد في طولكرم، افطاراً جماعياً مركزياً ضم ما يقارب
(1100) من اسر الشهداء والاسرى والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى التلاسيميا في المدينة والضواحي، وذلك في قصر ليلتي بالمدينة.

ويأتي هذا الإفطار استكمالاً لبرنامج موائد رمضان، والتي تقام تحت محافظ طولكرم، وبالتعاون مع تجمع المؤسسات الاهلية الكرمية وبتمويل من جمعية الهلال الاحمر الكويتي.

وحضر الافطار محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، ويونس سمرين ممثلاً عن ممثلة الهلال الاحمر الكويتي في فلسطين رضا خضر وقادة الاجهزة الامنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية، والاسير المحرر حسام خضر، وتيسير نصر الله عضو المجلس الوطني وممثلي الفصائل الوطنية بالمحافظة.

وأشاد دويكات بجهود الدول العربية الشقيقة في مساندة ابناء الشعب الفلسطيني، شاكراً حكومة وشعب الكويت الشقيق، وجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي في اقامة الافطارات الجماعية وتنفيذ البرامج الاجتماعية التي تسهم في تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، وخاصة في ظل الحصار الخانق والممارسات الإسرائيلية، متمنياً ان يأتي شهر رمضان السنة القادمة وقد تحققت آمال الفلسطينين بالحرية والاستقلال والافراج العاجل عن.

وثمّن خضر هذا النشاط المميز، والذي يهتم بأسر الشهداء والاسرى وذوي الاحتياجات الخاصة، مطالباً بإسمه وإسم كافة الاسرى بضرورة تكريس الوحدة الوطنية، والعمل الدائم لاطلاق سراح كافة الاسرى ونبذ كافة الخلافات.

من جانبه، تطرق سمرين الى النشاطات التي تقوم بها الجمعية، من خلال اقامة موائد رمضان السنوية وكسوه الاعياد وتوزيع المساعدات العينية والمادية في فلسطين، وذلك بتوجيها من رئيس الجمعية في الكويت، للمساهمة في تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

تجمع المؤسسات الأهلية أشاد بجهود ممثلة الهلال الاحمر الكويتي في فلسطين رضى خضر، وممثلها الذي حضر الإفطار يونس سمرين.

وعقب الإنتهاء من الإفطار، أقيمت أمسية رمضانية نفذتها الهيئة الفلسطينية لتنمية قدرات ومواهب الشباب "شعاع" تخللها فقرات فنية ودبكة لفرقة النصر التابعة للهيئة، شارك فيها الفنان مأمون الجيوسي، ومن ثم أجريت مسابقة ثقافية تم من خلالها توزيع الجوائز على الفائزين، حيث أدار الأمسية والمسابقة الإعلامي عثمان الهمشري أبو عمر .

وأشاد الحضور بجميع الجهات التي قامت بإنجاح هذا النشاط الاجتماعي الهام، والذي بث الفرحة في نفوس الاطفال والمرضى.

وقال رئيس التجمع محمد زيدان: ان هذا الإفطار تزامن مع إقامة إفطار آخر لطلبة جامعة "خضوري"، وكلية الزراعة التابعة لجامعة النجاح الوطنية في المدينة، وذلك داخل حرم الجامعة، وتحت رعاية محافظ طولكرم، وتجمع المؤسسات الأهلية، ومجلس الطلبة في جامعة فلسطين التقنية " خضوري " وبتمويل من جمعية الهلال الاحمر الكويتي.