الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأجهزة الأمنية تداهم مكتب نائبة من حماس في الخليل وتصادر محتوياته- ومصدر أمني يوضح بأن مكتبها استغل لإغراض ضد السلطة

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 20:29 )
الخليل - معا - قالت النائبة سميرة الحلايقة عضو المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحماس ، بأن الأجهزة الأمنية الفلسطينية داهمت مكتبها مساء اليوم وصادرت أجهزة كمبيوتر ووثائق وطابعة .

ونفت الحلايقة في اتصال لمعا ما أوردته وسائل إعلام حول اعتقال حراسها ، موضحة بأنها اتصلت بالأجهزة الأمنية وطلبت تفسيراً لما حدث ، مضيفة " قيام الأجهزة الأمنية بمداهمة مكتبي يتعارض مع القانون الأساسي الذي يحمي أعضاء المجلس التشريعي ."

من جانبه قال مصدر أمني مطلع ، بأنه تم مصادرة منشورات ووثائق أخرى تحريضية ضد السلطة الفلسطينية ، ومن بين المضبوطات أشرطة ووثائق تحريضية تابعة لفضائية الأقصى المحظور نشاطها في الضفة الغربية .

وأشار المصدر الى أن مكتب النائب الحلايقة لم يكن مستهدفاً في عملية المداهمة ، لكن تم ضبط وثائق تحريضية ضد السلطة في المكتب .

ولم يجزم المصدر بوجود علاقة للنائب الحلايقة بما تم ضبطه في مكتبها ، مرجحاً استغلال مكتبها لإغراض عدائية ضد السلطة دون علم النائب .

وكانت الأجهزة الأمنية في الخليل اعتقلت في الآونة الأخيرة خلية مسلحة تابعة لحماس ، وتم ضبط كميات من الوسائل القتالية في طور الحملة الأمنية التي تنفذها الأجهزة الأمنية لبسط النظام القانون .