الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تقوم بزراعة ما يزيد عن 2500 شتلة في عدة شوارع وميادين في مدينة غزة

نشر بتاريخ: 23/09/2008 ( آخر تحديث: 23/09/2008 الساعة: 12:50 )
غزة- معا- قامت بلدية غزة بحملة تشجير واسعة النطاق شملت جميع مناطق مدينة غزة، لتخضير الشوارع والميادين واظهارها بصورة حضارية، والقضاء على التلوث البيئي.

وأوضح مفتش عام إدارة الصحة والبيئة المهندس منتصر شحادة أن بلدية غزة بالتعاون مع وزارة الزراعة قامت بتوفير أكثر ما يزيد عن 2500 شتلة زراعية من نوع (النخيل، الفيكس ، البونسيانا ، الكينيا ، بالإضافة إلى شجيرات صغيرة كالتفلة والهيبسكس).

كما قامت البلدية بتوفير 10 عربات "كارو" تجرها الحيوانات لنقل الأشتال ، وخراطيم المياه اللازمة لري النباتات المزروعة وذلك تلافياً لمشكلة النقص الحاد في الوقود اللازم لتشغيل آليات البلدية جراء الحصار.

وأوضح المهندس منتصر شحادة أن العمل شمل تسوية الأحواض والتربة لتصبح جاهزة للزراعة في عدة شوارع منها جمال عبد الناصر ، وبيروت، وشهداء الأقصى، والقاهرة ، ودوار الأمين والميناوي.

كما أوضح شحادة أنه تم الانتهاء فعلياً من زراعة الأشتال في عدة شوارع منها شارع عمر المختار حيث تم تشغيل 13 عاملاً من وزارة العمل، وشارع رقم 8 حيث تم تشغيل 50 عامل من برنامج تكافل ، وشارع صلاح الدين حيث تم تشعيل 120 عاملاً لزراعة الشارع من الشمال حتى الجنوب، وتشجير المنطقة الشمالية الواقعة بالقرب من مشتل البلدية حيث تم تشغيل 13 عاملاً من جمعية الهدى الخيرية من خلال برنامج تكافل ، وشارع الجلاء حيث تم تشغيل 36 عاملاً من خلال برنامج تكافل ، وشارع القنال الممتد من شارع الوحدة حتى امتداد شارع الجلاء حيث تم تشغيل 13 عاملاً من مؤسسة كوبي.

كما ناشد شحادة المواطنين بضرورة المحافظة على الأشتال والاعتناء بها باستمرار لتصبح غزة نظيفة وجميلة.