الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تنظم لقاءاً سياسياً حول "الحزبية وارتباطها بالوطنية والأخلاق"ً

نشر بتاريخ: 23/09/2008 ( آخر تحديث: 23/09/2008 الساعة: 13:12 )
غزة- معا- نظمت جمعية "الوداد للتأهيل المجتمعي" لقاءً سياسياً بمشاركة د. غازي حمد القيادي في حركة حماس، وذلك حول الحزبية وارتباطها بالوطنية والأخلاق ضمن فعاليات منتدى "رواد الشبابي التنموي" بحضور ممثلين عن الأطر الطلابية في الجامعة الأزهر والإسلامية والأقصى وكلية المجتمع.

وقال أشرف عليوة مسؤول منتدى "رواد": إن الهدف من هذه اللقاءات هو تثقيف الشباب وإكسابهم مفاهيم اجتماعية تمكنهم من لعب أدوار في المجتمع دون تحزب أو تعصب، مضيفاً أنها تنمي المشاركة الفكرية والسياسية لديهم وتعمل على تبادل الخبرات والاستفادة من صناع القرار.

وأكد حمد أن فلسطين لا تقوم بفصيل واحد، منوها إلى ضرورة الجمع بين المقاومة والسياسة ولا يمكن عمل واحدة بعيدة عن الأخرى.

وشدد على ضرورة عقد لقاءات مفتوحة بين الفصائل من اجل تعزيز آلية بناء الثقة، مؤكداً على أهمية وجود حوارات إستراتيجية متكاملة تناقش جميع القضاياً وتضع الحلول البناءة.

ودعا إلى ضرورة مناقشة الأفكار لتكون الأصل في تحقيق الهدف المطلوب ومحاولة البحث عن قواسم مشتركة مع الفصيل الآخر، وعدم استخدام مسألة القوه لفرض الأفكار على الناس.

وأكد على ضرورة بناء الإنسان قبل بناء الأوطان، مبيناً أن الحزب الصحيح هو من يكون لدى قادته فكر منفتح متنوع وقابل لتشرب الثقافات الأخرى خاصة أن ذلك من أخلاق الدين الإسلامي وعدم إلغاء الطرف الآخر.

وذكر إيهاب العجرمي منسق اللقاء أن منتدى "رواد" لديه العديد من الأنشطة واللقاءات التي تجمع قادة وصناع القرار لمناقشة مواضيع سياسية واجتماعية وثقافية تهم الشباب في حياتهم العامة.