الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يلتقي وفدا من الوكالة الفرنسية للتنمية ويتفقد أعمال الصيانة في مستشفى رفيديا

نشر بتاريخ: 23/09/2008 ( آخر تحديث: 23/09/2008 الساعة: 15:16 )
نابلس- معا- التقى وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي في مكتبه بوزارة الصحة الفلسطينية بنابلس اليوم وفدا فرنسيا يمثل الوكالة الفرنسية للتنمية AFD)) برئاسة آرثر جيرموند مسؤول ملف فلسطين في الوكالة الفرنسية في باريس، وفليب كارنييه مسؤول الوكالة في فلسطين ونائبه جيرالد.

وفي بداية اللقاء رحب د. أبو مغلي بالوفد الضيف مثمنا الدور الكبير الذي تضطلع به فرنسا سواء الحكومة أو عبر الوكالة الفرنسية للتنمية مؤكدا على العلاقة الطيبة والايجابية التي تتمتع بها العلاقة الفلسطينية الفرنسية على كافة المستويات.

وخلال اللقاء تناول الطرفان آخر المستجدات بخصوص مشروع إنشاء المستودعات المركزية لوزارة الصحة والتي كانت وزارة الصحة قد أقرت إنشاءها في محافظة نابلس ، وتكفلت الوكالة الفرنسية للتنمية بتمويل المشروع بشكل كامل.

واتفق الطرفان على ضرورة الانتهاء من دراسة الجدوى بشكل عاجل ليصار إلى البدء بالبناء والتجهيز الذي من المتوقع أن يستغرق 6 شهور فقط.

إلى ذلك وصف د. قاسم المعاني مدير دائرة التعاون الدولي بوزارة الصحة الذي حضر اللقاء انه كان مثمرا وايجابيا لا سيما وان الطرفان ناقشا عدد من المشاريع الممولة من قبل الوكالة الفرنسية وكيفية متابعتها خصوصا مشروع الصحة النفسية والذي بدء العمل به في كل من محافظات جنين ونابلس والخليل وغزة.

إلى ذلك تفقد وزير الصحة د. أبو مغلي أعمال الصيانة والترميمات التي تتم على قدم وساق في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس في جولة رافقه فيها كل من د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام ود. كمال الوزني مدير وحدة الإجازة والتراخيص وصالح ثوابته مدير عام الشؤون الإدارية والمالية، حيث استمع الوزير إلى شرح مفصل من مدير المستشفى د. خالد صالح والمهندس رباح عوده مدير مؤسسة أنيرا بنابلس حيث اطلع عن كثب على الجهد المبذول في هذا المجال والمدة التي سوف يتم فيها الانتهاء بشكل كامل من أعمال الصيانة وافتتاح المستشفى بحلته الجديدة.

وفي نفس السياق قال د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام أن أعمال الصيانة التي تجري على قدم وساق في مستشفى رفيديا جاءت من خلال التبرع الكريم الذي قدمته الوكالة الأمريكية للتنمية USAID)) عبر مؤسسة أنيرا وذلك بكلفة 900 ألف دولار أمريكي تشمل تجديد وصيانة كافة مرافق المستشفى مشيرا إلى أن البنك الإسلامي قد وافق مشكورا على تمويل بناء أربع طوابق أخرى في المستشفى وان المباشرة بالبناء سوف تبدأ في القريب العاجل.