الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي والوطني ينظمان محاضرة دينية رمضانية للأجهزة الأمنية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 23/09/2008 ( آخر تحديث: 23/09/2008 الساعة: 15:22 )
قلقيلية- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية في محافظة قلقيلية محاضرة دينية رمضانية بعنوان "سلوكيات المسلم في رمضان".

وتأتي هذه المحاضرة الدينية ضمن فعاليات وبرامج دينية ينظمها التوجيه السياسي والوطني ولجنة العلاقات العامة في الاجهزة الأمنية.

وحاضر هذه المحاضرة الدكتور سعد رستم عميد كلية الدعوة الإسلامية وعقدة المحاضرة في مقر الوحدة الأولى للأمن الوطني، وتحدث عن سلوكيات الرجل المسلم في رمضان ودور رجل الأمن في حماية الوطن المواطن، مبيناً أهمية شهر رمضان وخاصة العشر الأواخر منه، موضحاً الصفات التي تحلى بها سيدنا محمد(عليه الصلاة والسلام) وخاصة في شهر رمضان الكريم من احترام المسلمين و العطف عليهم ومحبتهم والوحدة بينهم.

وأكد رستم على الأخلاق الحميدة التي يتحلى بها المسلم والأسلحة التي يجب أن يتمسك بها وهي الصبر والمصابرة والمثابرة والمرابطة والتقوى، وخاصة الجنود.

وتحدث عن سماحة الإسلام وأخلاق الرسول (عليه الصلاة والسلام) في معاملة الأسرى،داعياً أن يكون الشعب من مدرسة الرسول (عليه الصلاة واسلام) لأنه قدوتنا وليس كما يدعي الآخرين ولكنهم يمارسون عكس ذلك تلبية لحاجات شخصية.

واشار عبد الحليم نمر مدير التوجيه السياسي والوطني في المحافظة إلى أن دور أبناء الاجهزة الأمنية في المجتمع دور تكاملي ويجب أن يكون هناك وحدة بين الاجهزة الأمنية، وان يتمثلون بأخلاق وصفات جيدة لأنهم حماة الوطن ومرآة المواطن شاكرا كل من ساهم في إنجاح مثل هذه المحاضرات والاستمرار بها لما لها من تأثير ايجابي على ابناء الشعب الفلسطيني في الاجهزة الأمنية.