السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تنظم ورشة عمل في المهارات الحياتية وحل النزاعات

نشر بتاريخ: 23/09/2008 ( آخر تحديث: 23/09/2008 الساعة: 15:59 )
بيت لحم - معا - عقدت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ورشة عمل على مدار اربعة ايام وبمعدل 24 ساعة تدريبية بعنوان: مهارات حياتية في حل النزاعات.
وحاضر في الدورة، التي احتضنتها اللجنة الوطنية في محافظة رام الله والبيرة، الدكتور نضال ابو عياش وقال: ان الهدف من الورشة يتمحور في كيفية التعامل الايجابي والبناء في حل المشاكل ووأدها وهي في مهدها، فضلا عن القدرة على حل النزاعات حال وقوعها مهما كانت طبيعة هذه المشكلات.
واضاف: ان هذه الورشة هي الثالثة وقد سبق وان تم تنظيمها في مدينتي: الخليل والرام، وتستهدف بالدرجة الاولى المنشطين من اجل تدريبهم التدريب الأمثل وتمكينهم على حل النزاعات بين الطلائع فضلا عن تنمية مهارات الاتصال والحوار وقبول الاخر، واشاعة مفاهيم وقيم مثل: ثقافة التسامح والمحبة بعيدا عن ثقافة الكراهية.
واشار د. ابو عياش الى ان ابرز المشاكل في المجتمع الفلسطيني تنشأ بسبب سوء الفهم والاتصال نافيا وجود صراعات في المجتمع الفلسطيني.
واشتمل اليوم الاول من الدورة على تنمية مهارات الاتصال والحوار والتواصل بينما اشتمل اليوم الثاني على التأسيس لثقافة الحوار، وتضمن اليوم الثالث على كيفية تحليل المشكلة من جميع جوانبها، اما اليوم الرابع فتضمن آليات حل النزاعات.
يذكر ان عدد المشاركين في الدورة بلغ ستة وعشرين منشطاً وكان حجم الاقبال والانتظام طيبا لدرجة ان احدا من المشاركين لم يتخلف عن المحاضرات.
ودأبت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية على تنظيم العديد من الورشات في مختلف المجالات هادفة من وراء ذلك الى اعداد فئة الطلائع الاعداد الأمثل كي تكون شريحة فاعلة ومؤثرة ومنتجة في المجتمع الفلسطيني.