الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دورته الثامنة- 21 مرشحا لانتخابات مجلس بلدي اطفال اريحا يطرحون برامجهم الانتخابية

نشر بتاريخ: 23/09/2008 ( آخر تحديث: 23/09/2008 الساعة: 19:06 )
اريحا -معا- طرح ظهر اليوم، واحد وعشرون مرشحا لانتخابات مجلس بلدي اطفال اريحا في دورته الثامنة برامجهم الانتخابية أمام المئات من زملائهم الطلبة في مسرح بلدية اريحا، بحضور رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح، ومدير التربية والتعليم محمد الحواش، وحنان مسيح ممثلة عن وزارة الحكم المحلي.

ووصف رئيس البلدية، خلال كلمته تجربة مجلس بلدي الاطفال بالرائدة والنوعية، لما لها من ميزات في نقل الخبرة والنجاح وتعليم الديمقراطية، مشيرا الى انتقالها الى مدن اخرى وهذا شي نفتخر به، وفي ذات الوقت يقع على عاتق المجلس القادم مسؤولية كبرى في تحمل المسؤولية لما اصبح يشكله المجلس من اهمية قصوى في التركيز على قضايا الطفولة والسلوك السلبي ومحاولة تصحيحه، داعيا اعضاء المجلس القادم الى مواصلة المشوار وطرح القضايا التي تهم الطفل وتنهض بمسيرته، مقدما شكره بذات الوقت الى رئيس واعضاء مجلس بلدي الاطفال السابع على جهودهم ابان الفترة السابقة.

من جهته اشاد محمد الحواش، مدير التربية والتعليم في المحافظة بتجربة المجلس ودوره بتعزيز العملية الديمقراطية، مقدما شكره للمجلس الحالي والقادم، مضيفا ان التربية والتعليم تقف الى جانب هذه التجربة الرائدة وتدعمها لما لمست لها من نتائج ايجابية لها على نفوس الطلبة والاطفال .

اما حنان مسيح ممثلة وزارة الحكم المحلي قالت ان تجربة مجلس بلدي الاطفال تاتي انسجاما مع تطلعات الشعب الفلسطيني لترسيخ الديمقراطية وتحد لكافة اشكال البطش التي تتعرض لها الطفولة، كما تمكن هذه التجربة من الكشف عن الطاقات لدى الاطفال واستغلالها بالشكل الصحيح.

بدوره قال بلال حجاجلة، رئيس المجلس الحالي خلال كلمته، ان مجلس بلدي اطفال اريحا اصبح يشكل نموذجا حرا للديمقراطية، وان الانتخابات تجري بعيدا عن أي تجاذب كان، معددا انجازات المجلس ابان الفترة السابقة حيث تم العمل على النهوض بالطفولة من خلال عقد ورش العمل المختلفة بمواضيع محتلفة اضافة الى مشروع تشجيع القراءة والكتابة، ومشروع الرياضة للجميع، ومشروع مكافحة المخدرات والتدخين، ومشروع ترشيد استهلاك المياه .

وتحدث حجاجلة عن علاقة المجلس بالمؤسسات الاخرى، مقدما شكره لمؤسسة اليونيسيف المنظمة الداعمة للمجلس، اضافة الى دور البلدية الرئيس في مؤازرة المجلس . اضافة الى التربية والتعليم.

وركز الواحد والعشرين مرشحا من مختلف مدارس المدينة ومن طللبة الصف الثامن على برامج التوعية والارشاد ومحاربة السلوك الخاطئ لدى بعض الاطفال والنهوض بالطفولة في المدينة وتوسيع شبكة علاقاتهم مع المؤسسات وتنظيم ورشات العمل والرحلات التعليمية وجوانب اخرى تهم الطفولة، يذكر ان من احد عشر فائزا فقط من عدد المرشحين الكلي سيخرجون كاعضاء للمجلس في حال فوزهم في الانتخابات العامة التي ستجري اواخر الشهر الجاري وتشمل الصف الثامن في جميع مدارس المدينة.