السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة نشطاء سلام اسرائيليين وأجانب: انطلاق المسيرة الأسبوعية ضد الجدار الفاصل في بلعين

نشر بتاريخ: 25/11/2005 ( آخر تحديث: 25/11/2005 الساعة: 14:02 )
معا - انطلق عشرات الفلسطينيين من أهالي قرية بلعين الواقعة غرب مدينة رام الله وبمشاركة نشطاء سلام اسرائيليين وأجانب في المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار الفاصل الذي شيّدته اسرائيل على أراضي أهالي القرية.

وعلى مدار 9 أشهر, بعد انتهاء صلاة الجمعة, اعتاد أهالي القرية وناشطو السلام الاسرائيليين والأجانب على التظاهر سلمياً ضد الجدار الفاصل في قرية بلعين, رافعين الشعارات المناهضة لقيام اسرائيل بمصادرة أراضيهم بهدف توسيع المستوطنات.

وقد واصل أهالي القرية احتجاجهم السلمي اليوم متوجهين الى بلعين, رافعين الشعارات المناهضة للجدار الفاصل, وجاء في بعضها اليوم: " منذ 9 أشهر, ونحن, أهالي بلعين, نتظاهر سلمياً كل يوم جمعة ضد قيام اسرائيل بمصادرة أراضينا بهدف توسيع المستوطنات".

يذكر أن العشرات من أهالي قرية بلعين ونشطاء سلام قد تعرضوا للاعتقال, بينهم 15 شاباً اعتقلوا خلال الأيام القليلة الماضية, وأن أكثر من 350 شخص أصيبوا بالأعيرة المطاطية أو الرصاص الاسرائيلي خلال تظاهرهم على مدى التسعة أشهر الماضية ضد قيام اسرائيل بمصادرة أكثر من 2300 دونم من أراضي قرية بلعين بهدف بناء الجدار الفاصل.

من ناحيته, أكد محمد الخطيب, أحد منسقي المسيرات السلمية في بلعين " أن هذه الطريقة في المقاومة السلمية للجدار الاسرائيلي سوف تستمر, حتى تسترد جميع الحقوق الفلسطينية في استعادة أراضي قرية القرية ".