الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد العال يعبر عن قلق الجبهة مما يحصل في الساحة الفلسطينية في لبنان

نشر بتاريخ: 24/09/2008 ( آخر تحديث: 24/09/2008 الساعة: 14:14 )
غزة -معا- زار وفد قيادي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مقر قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي, حيث كان في استقباله رئيس الحزب والنائب في البرلمان اللبناني اسعد حردان وعدد من أعضاء قيادة الحزب الحزب القومي، حيث ضم الوفد مروان عبد العال عضو المكتب السياسي وسمير لوباني مسؤول العلاقات السياسية في لبنان وظافر الخطيب المسؤول الإعلامي في لبنان وابو عماد الجنداوي مسؤول ملف اللجان الشعبية.

وقدم مروان عبد العال ملخص عن واقع القضية الفلسطينية وظروفها الاخيرة، كما وضع اسعد حردان والحزب السوري في صورة المباحثات التي تجري في القاهرة وافاقها، مؤكداً على موقف الجبهة وحرصها على الوحدة الوطنية الفلسطينية القائمة على أساس عدم التفريط واستمرار المقاومة ورفض ثنائية الهيمنة والإقصاء.

وعبر عبد العال عن قلق الجبهة الشعبية مما يحصل في الساحة الفلسطينية في لبنان والتي تعرض الوجود الفلسطيني لخطر شديد، بالتالي اهمية ترتيب البيت الفلسطيني من خلال ايجاد مرجعية فلسطينية واحدة.

وعرض سمير لوباني شرحا موجزاً هم اوضاع مخيم نهر البارد مسلطاً الضوء على خطورة التاخير في البدء في اعادة اعمار مخيم نهر البارد، مشيرا الى الاجراءات التي تنفذ حوله.

بدوره تناول اسعد حردان رئيس الحزب السوري القومي الموضوع الفلسطيني, مؤكدا على ان القضية الفلسطينية كانت ولا تزال تحتل اولوية بالنسبة للحزب، وتأتي في هذا الاطار العلاقة التاريخية التي ربطت الحزب القومي بالجبهة الشعبية في كافة المراحل السابقة، مشيرا الى ان الحزب السوري القومي الاجتماعي اعاد الاعتبار لمديرية فلسطين في الحزب، وذلك على ضوء التطورات الاخيرة.

وقال حردان: "من موقع معرفة حجم الاستهداف واستمرار حالة التمزق الفلسطيني فاننا نشعر بالقلق الحقيقي حيال القضية الفلسطينية، من هنا يجب ان يتكثف الجهد من اجل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، ونحن نثق بدور الجبهة في هذا السياق".