الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام للجبهة الإسلامية المسيحية يدعو الحكومات العربية والإسلامية الى التعبير عن تضامنها مع الأقصى

نشر بتاريخ: 24/09/2008 ( آخر تحديث: 24/09/2008 الساعة: 14:16 )
القدس- معا- دعا الدكتور حسن خاطر الأمين العام للجبهة الإسلامية المسيحية للدفاع عن القدس والمقدسات الشعوب، والحكومات العربية والإسلامية الى الإعراب عن تضامنها مع القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقال خاطر في بيان وصل "معا": "إن سلطات الاحتلال تصعد يوما بعد يوم من سياستها الهادفة الى عزل المسجد الأقصى عن وجدان المسلمين في العالم، وهي من أجل ذلك عمدت الى بناء جدار الفصل، ومنعت أهل فلسطين من الدخول الى القدس، وعقّدت إجراءات الدخول الى المدينة والوصول الى الأقصى بكثرة الحواجز والتصاريح والشروط التعجيزية، وهدف ذلك تحويل الصلاة في الأقصى الى مهمة صعبة".

وأشار خاطر إلى أن شهر رمضان وأيام الجمعة على وجه التحديد كشفت عن عدم نجاح الاحتلال في تحقيق أهدافه، فقد نجح العديد من المصلين في الوصول الى الأقصى والصلاة فيه رغم كل الممارسات الإسرائيلية.

وأوضح أن الاستجابة للصلاة في الأقصى من قبل الشيوخ والنساء وكل من استطاع الوصول برهنت للاحتلال بشكل واضح، أن عزل الأقصى عن أهل فلسطين مهمة صعبة جداً.

وأكد خاطر ان المطلوب اليوم هو برهان مشابه من الشعوب العربية والاسلامية يؤكد للاحتلال أن الأقصى ما زال حاضراً بقوة في وجدان الشعوب والقيادات وفي وسائل الاعلام، مشيراً إلى أن موقفاً كهذا سيردع الاحتلال.

ودعا خاطر الأمة الإسلامية بشعوبها وقياداتها الى استثمار يوم القدس العالمي الذي يصادف الجمعة الأخيرة في رمضان، للتعبير عن مثل هذا الموقف من خلال كل النشاطات والوسائل المشروعة والمتاحة.