الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: طريق الحوار معطل وغير سالك ولا توجد مؤشرات على جديته

نشر بتاريخ: 24/09/2008 ( آخر تحديث: 24/09/2008 الساعة: 14:17 )
غزة -معا- أكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال أن طريق الحوار معطل وغير سالك ولا توجد مؤشرات حقيقية على جديته .

وبين هنية خلال لقاء جماهيري نظمته حركة حماس في خان يونس أمس أن المعوقات التي تعترض طريق الحوار كبيرة وغير مبشرة، منوهاً إلى أن ما يجرى على الأرض بقطاع غزة والضفة الغربية يؤشر على أن طريق الحوار غير سالك ويواجه تحديات كبيرة .

وأضاف " ما ثمره الدعوة للحوار وهناك تفجيرات وإضرابات ومنع لدخول جوازات السفر والتفكير بإعلان قطاع غزة إقليماً متمرداً ".

وقال هنية" لن نذهب إلى حوار في ظل أوضاع كهذه، ويجب تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء الحوار", مشيرا إلى أن هناك يد تطلب الحوار ويد أخرى تطعن بالخنجر من الخلف .

وجدد هنية تمسك حكومته بالحوار ولم الشمل الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، قائلا "أن أيدينا ممدودة وبصدق للحوار والوحدة الوطنية".

وقال هنية أن هناك مؤامرة كبيرة تعرض ويتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بهدف تركعيه وكسر إرادته وصموده ، مشدداً على أن المقاومة لن تسقط مهما كلفنا ذلك من ثمن".

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني على أعتاب مرحلة انهيار الحصار، مؤكداً أن الحصار سينهار, مجددا تمسك حكومته بحق العودة ،مؤكداً أن لا أحد يملك التنازل عن حق العودة مهما كان مسماه ومنصبه ومكانته, مشيرا إلى المخاطر الكبيرة التي تحدق بالقدس من خلال الحفريات والتهديدات ومنع المواطنين من الوصول إليها.