الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل: يرفض الاوامر العسكرية الاسرائيلية القاضية بمصادرة اراض واغلاق محلات تجارية في الخليل

نشر بتاريخ: 25/11/2005 ( آخر تحديث: 25/11/2005 الساعة: 19:18 )
الخليل- معا-رفض محافظ الخليل عريف الجعبري الاوامر العسكرية الاسرائيلية الجديدة والقاضية باغلاق العديد من المحلات التجارية ومصادرة قطع اراض في منطقتي واد الحصين والرأس القريبتين من مستعمرة "كريات أربع " في مدينة الخليل .

وقال الجعبري في اتصال هاتفي لمراسل معا في الخليل " نحن نطالب الاسرة الدولية والمجتمع الدولي التدخل لوضع حد للتهديد الاسرائيلي السافر على الارض والانسان في الاراضي الفلسطينية وخصوصآ الخليل.

واضاف الجعبري" لن نسكت على هذه الاوامر العسكرية وسنلجأ الى القضاء الاسرائيلي واذا اضطرنا سنلجأ الى المحاكم الدولية ولن نترك الفرصة للاسرائيليين باحتلال مزيد من الاراضي العربية ومصادرتها بحجج امنية واهنة, يضعون البوابات الالكترونية والحديدية على مداخل البلدة القديمة, ويصادرون الاراضي المحيطة بها والقريبة من مستوطنة كريات اربع, وكل هدفهم هو ترحيلنا وافراغ البلدة القديمة من سكانها.

وطالب الجعبري اصحاب المحال الذين ابلغوا باغلاقها بعدم الانصياع لهذه الاوامر , واضاف " اوعزت لمن تم ابلاغهم باخلاء او اغلاق ارضه ومحله بعدم الانصياع لهم".

وكانت قوة من جيش الاحتلال سلمت عدداً من أصحاب المتاجر أمراً عسكرياً بإغلاق متاجرهم بصورة نهائية، ومنعهم من التنقل عبر الشارع الرابط حرم الإبراهيمي الشريف ومستعمرة "كريات أربع" اعتبارا من السادس من تشرين ثاني - نوفمبر من العام 2005 ولغاية السابع من أيار- مايو من العام القادم