السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "عطاء غزة" توزع مبالغ نقدية على الأسر الفقيرة والأيتام في غزة

نشر بتاريخ: 26/09/2008 ( آخر تحديث: 26/09/2008 الساعة: 09:22 )
غزة -معا- وزعت جمعية "عطاء غزة " مساعدات نقدية على اسر الأيتام والأسر الفقيرة في قطاع غزة, ويأتي هذا التوزيع ضمن المرحلة الثالثة من حملة "من اجل أهلنا في غزة" ,حيث بلغ عدد المستفيدين من المساعدة 100 أسرة فقيرة, بواقع 100 شيقل لكل أسرة, وبلغ اجمالي المبلغ الموزع 10000 شيقل.

واشرف على التوزيع كلا من د.دينا أبو شعبان أمينة السر والمهندس سعد الدين خرما عضو الهيئة الإدارية, وبجانبهم المهندسة لينا المصري مديرة الجمعية, وتم التوزيع في مقر الجمعية الكائن في مدينة غزة.

ويأتي هذا التوزيع في ظل اقتراب عيد الفطر المبارك، كمبادرة طيبة من أسرة جمعية "عطاء غزة" لإدخال الفرحة على قلوب الأيتام والأسر الفقيرة من خلال الحصول على عيدية وكسوة العيد، في محاولة لتعويض هؤلاء الأيتام الحنان الذي فقدوه بفقد معيلهم الأساسي, ومساعدة رب الأسر الفقيرة الذين فقدوا مصدر رزقهم بسبب الإغلاق المستمر للمعابر وتشديد الحصار المفروض على القطاع منذ العام المنصرم.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية عطاء غزة قامت خلال شهر رمضان بإطلاق حملتها الرمضانية الإغاثة الكبرى تحت عنوان "من اجل أهلنا في غزة" وتم خلالها تنفيذ مرحلتين من الحملة وتوزيع طرود غذائية وتموينية على 500 أسرة فقيرة تعولها سيدات فلسطينيات ومعيلين عاطلين عن العمل, وبلغ اجمالي مبلغ التوزيع 20000 دولار.

كما تم توزيع ثلاثة دفعات من الكفالة خلال شهر رمضان وهى السادسة والسابعة والثامنة على اسر الأيتام والتي استفادة منها 60 يتيم, وبلغ اجمالي الدفع الموزع 9000 دولار, كما سيتم خلال الأيام القليلة القادمة توزيع 2000 حقيبة قرطاسية مدرسية على أطفال المرحلة الابتدائية, وسياتي هذا التوزيع ضمن برنامج دعم ثقافة الطفل الفلسطيني وضمن برنامج الإغاثة السريعة لمساعدة الأسر المستورة والأيتام في تلبية احتياجات أطفالها الضرورية.

من جهتها أشارت رجاء أبو غزالة رئيسة مجلس إدارة جمعية عطاء غزة بأن هذا التوزيع لن يكون الأخيرة في شهر رمضان، بل سيتبعها عدد من الفعاليات والحملات الإغاثية، مؤكدةً أن الجمعية ماضية قدماً في تنفيذ مشاريعها الإغاثية والتنموية لجميع شرائح المجتمع الفلسطيني، ولن تتخلى أبدا عن رسالتها الإنسانية ما دام يوجد فقراء وأيتام من أبناء الشعب الفلسطيني.