الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل الاتحاد الاوروبي يعود الجريح الخواجا في مشفى الشيخ زايد

نشر بتاريخ: 26/09/2008 ( آخر تحديث: 26/09/2008 الساعة: 11:51 )
رام الله - معا - زار جون كاجير ممثل الاتحاد الاوروبي، الجريح عاهد الخواجا من قياديي المبادرة الوطنية الفلسطينية ومنسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في نعلين، غرب رام الله، الذي يرقد على سرير الشفاء في مشفى الشيخ زايد في رام الله جراء الجروح والحروق التي كان اصيب بها قبل ثلاثة ايام على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي.

واعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية عن شكره لكاجير على اهتمامه وزيارته للخواجا وذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما اثناء عيادة الاخير للجريح الخواجا.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت على القيادي في المبادرة الوطنية عاهد الخواجا وممثل الاتحاد الاوروبي جروم جوردان.

وقد اصيب بحروق وجروح في وجهه وعينيه ادت الى احداث نزيف في الانف والفم جراء القاء جنود الاحتلال قنبلة غاز على وجهه حيث تم نقله الى مشفى رام الله للعلاج .

ووقع العدوان الاسرائيلي على الخواجا عندما كان يرافق جروم جوردان من مكتب المفوضية الاوروبية في جولة ميدانية في منطقة جدار الضم والتوسع، في نعلين للاطلاع على حجم الدمار الذي خلفه جدار الفصل وحجم الاراضي التي تمت مصادرتها حيث قام جنود الاحتلال بتوجيه الشتائم الى جوردان وبعدها اطلقوا ثلاث قنابل غاز اصابت احداها عاهد الخواجا بحروق وجروح في الوجه وكذلك اصابة جوردان في الاعتداء.

ووصف البرغوثي الاعتداء بـ"الوحشي والهمجي" الذي يكشف الوجه الحقيقي لجنود الاحتلال الذين تجاوزوا كل الاعراف في خرق فاضح للقانون الدولي مطالبا الاتحاد الاوروبي باتخاذ موقف من هذه الهجمة الاسرائيلية وتنصيب اسرائيل نفسها فوق القانون.

وقال البرغوثي ان اسرائيل تواجه التظاهرات الشعبية السلمية باعنف واشرس الوسائل وانها لم تكن لتفعل ذلك لولا الصمت الدولي على جرائمها.

واضاف ان اسرائيل لم تكتف بنهب اراضي المواطنين بل وتعمد الى التنكيل بهم لمجرد احتجاجهم على سرقة اراضيهم.