الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات: الأسرى وذويهم يرفضون مقترح الزيارة عبر الفيديو كونفرنس

نشر بتاريخ: 26/09/2008 ( آخر تحديث: 26/09/2008 الساعة: 15:34 )
غزة- معا- أكد أسرى قطاع غزة وذويهم لمركز الأسرى للدراسات عن رفضهم لمقترح سلطات السجون الإسرائيلية للزيارة عبر الفيديو كونفرنس بعد انقطاع عن الزيارات لما يقارب من العامين.

واكد والد الأسير موسى بدوي والمحكوم 26عاما الموجود في سجن نفحة أن الأسرى يبحثون في سبل تقويض هذا القرار في السجون وعن رفضهم له, معتبرا هذا المقترح باطل قبل تطبيقه، مضيفاً :"زيارة أبناءنا ليست كرم أو منّة من الجانب الاسرائيلي, وإنما هذا حق لنا كفلته النظم والقوانين والاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة".

وأكد أبو حسني الصرافيطي:"أننا لن نقبل بمثل هذه الخطوات التي تفرضها الاحتلال علينا رغم أننا نتوق لسماع ورؤية أبناءنا الذين حرمنا ومن رؤيتهم لعامين، مضيفاً إذا قبلنا بهذا الأمر سوف تفرض إدارة السجون على أبناءنا وعلينا شروط حياتية أكثر مأساوية ونحن لن نخذل أسرانا، مؤكداً أن هذا الأمر سوف يتم مناقشته فى اجتماع للجنة الأسرى لإيجاد أساليب ووسائل من النضال لرفضه وفضح انتهاكات دولة الاحتلال بحق أبناءنا".

ودعا رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات لتنسيق جماعي ترعاه وزارة الأسرى بين كل المؤسسات والمراكز والجمعيات الرسمية والأهلية والمعنية بقضية الأسرى والمعتقلين فى السجون الإسرائيلية لبلورة موقف وبرنامج نضالي موحد يقف في وجه انتهاكات الاحتلال وممارساته بحق الأسرى وذويهم.

وثمن حمدونة مدير المركز خطوة وزارة الأسرى والمحررين برام الله والتي بدأت بمثل هذه الخطوة بحضور مجموعة من المؤسسات الحقوقية والإنسانية في مقر الوزارة وبحضور وزير الأسرى أشرف العجرمي وبمشاركة قدوره فارس رئيس نادي الأسير والنائبين عيسى قراقع ومهيب عواد وممثلين عن مؤسسة الضمير والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومؤسسة علاج ضحايا التعذيب.