السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي في "يوم القدس" من عين الحلوة: ملتزمون بحق العودة ولا أحد يريد التوطين

نشر بتاريخ: 27/09/2008 ( آخر تحديث: 27/09/2008 الساعة: 11:36 )
لبنان - معا - نظم في قاعة الشهيد زياد الأطرش في مخيم عين الحلوة، مهرجان سياسي حضره ممثلون عن مختلف القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية وعن الأحزاب والقوى اللبنانية وحشد من ابناء المخيم.

وبدوره، اكد ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي في كلمة المهرجان، أن فلسطين ستبقى هي القضية المركزية للأمة العربية والاسلامية، منتقداً من يكررون معزوفة التوطين.

وقال: "لا أحد يستطيع ان يقول انني املك قراراً بمنع حق العودة او عدم حق العودة، لأنه حق للأفراد وليس لحكومات ولا لمنظمات، ونحن نرى أن هناك التزاماً فلسطينياً وخاصة في لبنان بحق العودة ولا أحد يريد التوطين، ونحن موحدون على حق العودة، لكن يجب ونحن ننتظر حق العودة أن تكون لدينا مقومات بسيطة للانسان، وان الذي يقول اننا مختلفون على حق العودة يريد فتنة".

وتطرق زكي الى الوضع في مخيم عين الحلوة فقال: "بعد تجربة نهر البارد اتخذت مع اخواني في قيادة منظمة التحرير قراراً بتحييد مخيم عين الحلوة عن خلافاتنا، دعونا نعزل عين الحلوة حتى لا نعطي حجة لمن لا يريد أن يبني نهر البارد، فإذا اقتربنا من البدء ببنائه اشتعلت في عين الحلوة، فلا بناء عند ذلك في نهر البارد.. يجب ان نحيد عين الحلوة ولا داعي لما يجري كل يوم. هناك الآن لجنة للمتابعة ولجان أمنية، وانا اليوم كنت مع الاخوة في الحركة الاسلامية المجاهدة وعصبة الأنصار واتفقنا على القرآن أن الدم الفلسطيني خط أحمر، والخلافات والذين يقومون بها مشبوهون".