الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل 17 في انفجار سيارة ملغومة في دمشق

نشر بتاريخ: 27/09/2008 ( آخر تحديث: 27/09/2008 الساعة: 12:19 )
دمشق - رويترز - معا - أفاد التلفزيون الحكومي السوري بأن سيارة ملغومة انفجرت في العاصمة دمشق يوم السبت مما أدى الى مقتل 17 مدنيا واصابة 14 .

ووصف وزير الداخلية التفجير بأنه ارهابي.وأضاف التلفزيون أن السيارة كانت محملة بمتفجرات زنتها مئتا كيلوجرام وهو ما يجعله أكبر انفجار منذ سلسلة تفجيرات وقعت في العاصمة في مطلع الثمانينات على يد متشددين اسلاميين. ولا توجد مؤشرات عن الجهة التي قد تكون نفذت التفجير.

وقال وزير الداخلية السوري اللواء بسام عبد المجيد للتلفزيون السوري "هي عملية ارهابية بالطبع في منطقة مزدحمة...هذه عملية جبانة"

واضاف "تقوم الان وحدة مكافحة الارهاب بالتحقيق لمعرفة الفاعلين."ووقع الانفجار بالقرب من مركز أمني على طريق المطار في تقاطع يؤدي الى ضريح السيدة زينب الذي يرتاده الشيعة من ايران ولبنان.

وقال شهود عيان ان قوات الامن طوقت المنطقة ولكنهم تمكنوا من رصد أن المبنى الرئيسي للمركز الامني لم يصب الا باصابات قليلة.

وقالت الوكالة العربية السورية للانباء ان الانفجار وقع في شارع المحلق الجنوبي لمدينة دمشق في منطقة مزدحمة بالمدنيين المارة. وعرض التلفزيون السوري لقطات أظهرت عدة سيارات زجاجها مهشمة في منطقة سكنية.