الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدعو إلى تكثيف الزيارات التضامنية مع أسر الشهداء والأسرى ودعم صمودهم

نشر بتاريخ: 28/09/2008 ( آخر تحديث: 28/09/2008 الساعة: 08:42 )
غزة - معا - دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى تكثيف الزيارات التضامنية مع أسر الشهداء والأسرى ودعم صمودهم خاصة في هذه الأيام التي يحيي فيها شعبنا ذكرى انتفاضة الأقصى وقرب حلول عيد الفطر، مؤكدة على ضرورة توفير كل مقومات العيش الكريم لهذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني والتي قدمت فلذات أكبادها في أجل الوطن وقضية شعبنا الفلسطيني.

وطالبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رفح الفعاليات الشعبية والوطنية بإيلاء ذوي الشهداء والأسرى كل الاهتمام وتنظيم الفعاليات والنشاطات الداعمة لصمودهم والمطالبة بالإفراج عن كافة الأسرى من سجون الاحتلال دون تمييز.

وقال همام أبو مور القيادي في جبهة النضال وسكرتير لجنتها الإعلامية بمحافظة رفح أن قضية أسر الشهداء والأسرى في سجون الاحتلال من القضايا المركزية لدى جماهير شعبنا وقواه السياسية حيث تمس قطاعا واسعا من المجتمع الفلسطيني علاوة على الواجب الوطني تجاههم مما يتطلب تكاثف كل الجهود على الصعيدين الشعبي و الرسمي لمتابعة أوضاعهم و معالجة قضاياهم.

وأضاف أبو مور أن هناك جملة من القضايا التي عليها إجماع فلسطيني شعبي و رسمي يمكن أن تشكل أساساً للعمل الوطني المشترك و مدخلاً لتعزيز الوحدة الوطنية وخطوة نحو تصويب الأوضاع الداخلية التي تعرضت لنكسة جراء الانقسام السياسي والجغرافي الحاصل في الساحة الفلسطينية.

ودعا أبو مور إلى توفير مناخات ايجابية لانجاح الجهود المبذولة لتفعيل الحوار الوطني الشامل لاستعادة وحدة شعبنا و تحقيق المصالحة الوطنية لإنهاء حالة الانقسام التي مزقت النسيج الاجتماعي و أضرت بالمشروع الوطني و شجعت الاحتلال على الإمعان في بطشه و جرائمه بحق كل ما هو فلسطيني .