السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. ماهر الطاهر: شعبنا لا يراهن على حلول سياسية "بائسة" ويتمسك بالمقاومة

نشر بتاريخ: 28/09/2008 ( آخر تحديث: 28/09/2008 الساعة: 11:44 )
بيت لحم - معا - أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مسؤولها في الخارج د.ماهر الطاهر على أنّ الشعب الفلسطيني لا يراهن على حلول سياسية وصفها بـ "البائسة"، ويرفض تقديم التنازلات لصالح اسرائيل، لأن هذا الخط "وصل إلى طريق مسدود".

وقال الطاهر في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه: "رغم كل المؤامرات المحيطة سيستمر الشعب الفلسطيني بالكفاح والمقاومة، وشعبنا لا يراهن على حلول سياسيةٍ بائسة وعلى سياسة تقديم التنازلات لصالح اسرائيل".

كما أوضح القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن "هذا الخط ثبت فشله وثبت أنه وصل إلى طريق مسدود"، معتبراً أن الطريق الوحيد أمام الشعب الفلسطيني يتمثّل باستمرار بالمقاومة والكفاح، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس التمسك بخط المقاومة والكفاح.

من جهة أخرى؛ انتقد الطاهر عدم قيام الأمة العربية والإسلامية بواجبها تجاه ما تتعرّض له مدينة القدس المحتلّة من مخاطر، قائلا :" العالم العربي والإسلامي لا يقوم بواجبه على الوجه الصحيح تجاه المخاطر الجسيمة التي تتعرض لها المدينة المقدسة".

كما وجه الطاهر المقيم في دمشق نداءً إلى أبناء الأمة العربية والإسلامية أن يقوموا بواجبهم لإنقاذ المدينة المقدسة من خلال خطوات عملية تدعم الشعب الفلسطيني على أرضه وخاصة في مدينة القدس.