الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحافيين تطالب بدعم مالي عاجل حتى تتمكن من مواصلة مسيرتها

نشر بتاريخ: 28/09/2008 ( آخر تحديث: 28/09/2008 الساعة: 16:07 )
القدس- معا- وجهت نقابة الصحفيين الفلسطينيين التحية إلى جميع الصحافيين والإعلاميين الفلسطينيين والعرب والأصدقاء العاملين فوق الأرض الفلسطينية على عطائهم وعملهم الصحافي المحفوف بالمخاطر.

وقالت النقابة في بيان وصل "معا" نسخة عنه أنها "ترفع صوتها عاليا وتطالب المحتلين برفع قيودهم واجراءتهم وممارساتهم وبطشهم عن الصحفي الفلسطيني، وفي الوقت نفسه تطالب حماس برفع يدها عن فرع نقابة الصحافيين في قطاع غزة".

وطالبت جميع الجهات في الساحة الفلسطينية بعدم التعرض للصحافيين وإطلاق سراح أي صحفي محتجز على خلفية مهنية.

ودعت النقابة السلطة والحكومة ومنظمة التحرير الفلسطينية بكل فصائلها ولجنتها التنفيذية من اجل إسناد نقابة الصحفيين في معركتها المستمرة في الدفاع عن الحريات وعن الشعب الفلسطيني ومن اجل تقديم الدعم المالي العاجل حتى تستطيع مواصلة مسيرتها الصحافية والوطنية.

وأضافت "نتوجه بكل تقدير إلى مؤسساتنا الفلسطينية الصحافية والإعلامية والمؤسسات العربية والأجنبية من فضائيات ووكالات أنباء وصحافة بكل أشكالها لوقوفهم إلى جانب شعبنا والى جانب نقابة الصحافيين الفلسطينيين كما تشيد بدور الاتحاد الدولي للصحافيين واتحاد الصحافيين العرب وهما يدافعان بقوة عن الصحافيين الفلسطينيين ويقفون إلى جانب نقابة الصحافيين الفلسطينيين في كل المحافل الدولية والعربية".

وعاهدت "جميع الزملاء وجميع المؤسسات الصحافية الفلسطينية بأنها ستبقى على العهد الوفاء لشهداء الكلمة وعهد الوفاء لشهيد الكلمة والشعر شاعرنا الكبير محمود درويش وعهد الوفاء لشهيدنا الرمز ياسر عرفات الذي أعطى الصحافة الفلسطينية والصحافيين الفلسطينيين كل الحرية والدعم والإسناد ومن اجل فلسطين".