الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الثقافة في قلقيلية تنهي أمسياتها الرمضانية الثقافية

نشر بتاريخ: 28/09/2008 ( آخر تحديث: 28/09/2008 الساعة: 23:19 )
قلقيلية - معا - اختتمت مديرية الثقافة في محافظة قلقيلية اليوم برنامج أمسياتها الرمضانية بتنظيم أمسيتين رمضانيتين هذه أليلة واحدة استهدفت مجموعة من الصم والبكم في جمعيتي الأمل والمرابطات الخيريتين للصم .

حيث تم عرض مسرحي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في الجمعيتين تخللها عدة فقرات والعاب ترفيهية وعروض بهلوانية قدمتها فرقة الهلال الأحمر للمهرجين فرع حبلة وهدفت المسرحية إلى ضرورة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع الفلسطيني نالت إعجاب الأطفال والحضور .

كما وتم تنظيم أمسية ثقافية بمناسبة الذكرى الاربعين للراحل محمود درويش شارك فيها طلاب وأساتذة جامعة القدس المفتوحة بقلقيلية ومهتمين من المجتمع المحلي تخللها عدة قصائد وفقرات للزجل والدبكة الشعبية .

وقال هشام دويكات مدير مديرية الثقافة في المحافظة أن هذه الأمسيات تأتي استكمالا لعدة أمسيات قامت بها الوزارة خلال شهر رمضان الفضيل في إطار تواصلها الثقافي مع المجتمع الفلسطيني .

وبين دويكات أن الوزارة تحرص على مدار العام بإبراز الهوية الثقافية للشعب الفلسطيني وتركز أنشطتها خلال هذا الشهر الفضيل منوها إلى دور الوزارة هذا العام في تعزيز الثقافة المجتمعية في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع الفلسطيني من خلال الأمسية التي استهدفت هذه الفئة لتسليط الضوء على هذه الشريحة خلال هذا الشهر الفضيل مطالبا كافة المؤسسات ان تولي اهتماما اكبر بهذه الفئة من ابناء شعبنا .

من ناحيته قدم الدكتور عطية مصلح مدير منطقة قلقيلية التعليمية شكره لوزارة الثقافة على هذه الأمسيات التي استطاعت أن تجمع المواطنين في محافظة قلقيلية في حلقات ثقافية هادفة خلال هذا الشهر المبارك.