الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تهنئ الشعب الفلسطيني بحلول عيد الفطر المبارك وتثمن الجهود المصرية الداعية للحوار الوطني

نشر بتاريخ: 29/09/2008 ( آخر تحديث: 29/09/2008 الساعة: 12:16 )
غزة - معا - هنأت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم غرب غزة شعبنا الفلسطيني بكافة فئاته بحلول عيد الفطر المبارك, مثمنة الجهود المصرية الداعية للحوار الفلسطيني.

وقال حركة فتح في إقليم غرب غزة في بيان صول لـ"معا" ان الحركة تتوجه بالتهنئة للرئيس محمود عباس القائد العام لحركة فتح رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية وكافة أعضاء وقيادات حركة فتح والى كافة أهالي الشهداء والجرحى، كما أبرقت الحركة بالتهنئة إلى الأسري داخل السجون الإسرائيلية والى قيادات فتح المعتقلين داخل السجون التابعة لحركة حماس والى كافة أهلنا في قطاع غزة .

وطالب البيان بضرورة الإفراج عن كافة المعتقلين من أبناء حركة فتح من داخل سجون حماس, داعيا إلى وقف عمليات الاعتقال السياسي بحقهم .

وأكد البيان ان هذه المناسبة العزيزة على قلوب كل المسلمين تأتي وشعبنا ممزق الشمل ويتعرض إلى حصار وإغلاق على قطاع غزة وهذا يحتاج منا جميعا ضرورة بذل كافة الجهود لتوحيد شطري الوطن وإنهاء حالة الانقسام داخل البيت الفلسطيني وتوجه البيان بالتحية للجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية والدول المجاورة لإنهاء حالة الانقسام عبر الحوار الذي يجري بالقاهرة .

وطالب البيان كافة القوي والفصائل الفلسطينية بضرورة الوقوف عند مسئولياتهم ووضع المصلحة العليا للشعب الفلسطيني أمام أعينهم وان يبذلوا كل الجهود لإنهاء حالة الانقسام التي قد تدمر شعبنا وتمزق كيانه الاجتماعي والوطني .

وناشدت الحركة كافة كوادرها وأعضائها للتواصل وزيارة اسر الشهداء والأسرى والجرحى طيلة أيام العيد وتقديم كل الدعم والمساندة لهم.

وأكدت الحركة بإقليم غرب غزة وقوفها والتزامها خلف قيادة الرئيس محمود عباس الرئيس الشرعي للشعب الفلسطيني .

وطالبت كافة أبناء شعبنا للوقوف والالتفاف حول القيادة الفلسطينية وصولا لإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .