الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عساف: حماس تجاوزت المحرمات في تعاملها مع مربي الاجيال والاطباء

نشر بتاريخ: 29/09/2008 ( آخر تحديث: 29/09/2008 الساعة: 12:37 )
رام الله- معا- قام النائب في المجلس التشريعي وليد عساف بزيارة يوم امس لنقابة العاملين في الوظيفة العمومية للاطلاع على ظروف الموظفين واجتمع مع رئيس النقابة بسام زكارنة.

وقال زكارنة لقد اطلعنا النائب عساف على اوضاع الموظفين بشكل عام وما يجري في قطاع غزه بشكل خاص.

وقال عساف: "إن حماس تجاوزت المحرمات في تعاملها مع مربي الاجيال والاطباء المضربين في قطاع غزة (..) لا يعقل أن يتم اعتقال مربي الاجيال ووضعهم في حاويات في الشمس الحارقة لكسر الاضراب المطلبي الذي تم احتجاجاً على نقلهم التعسفي واغلاق مقر الاتحاد العام للمعلمين".

واستهجن "اعتقال الاطباء", وعبر عساف عن وقوفه مع "الموظفين ومطالبهم العادلة وخاصة الذين تم فصلهم واقصاؤهم منذ سنوات دون ان تتراجع حماس عن ذلك رغم كل الجهود الخيرة من العديد الجهات والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني".

وطالب عساف الحكومة المقالة "العودة عن القرارات التعسفية في النقل والفصل واغلاق الاتحاد وعدم زج التعليم والصحة والخدمة العامة في تحقيق اهداف حزبية ضيقة على حساب الشعب الفلسطيني".

وأكد على ضرورة "أن تقوم حماس بالافراج عن المعتقلين والاعتذار للشعب الفلسطيني عن التنكيل بالموظفين واتهامهم بالخيانة والكفر".

وشكر زكارنه عساف مطالباً العمل من خلال اعضاء التشريعي للمساعده وبذل الجهد لوقف معاناه الموظفين والدفاع عن حقوقهم ومناصرتهم من قبل ممثلي الشعب.